اخبار محلية

  • شارك:

الماجستير بامتياز للباحث عبده ناجي يحيى غوبر من جامعة المستقبل


جمعية البنوك اليمنية - صنعاء     بتاريخ: 2024/02/18

 

منحت جامعة المستقبل كلية الدراسات العليا درجة الماجستير بامتياز للباحث عبده ناجي يحيى غوبر،  مدير مكتب المدير العام التنفيذي للبنك الأهلي اليمني، عن رسالته الموسومة  بـ "الإدارة الالكترونية ودورها في تحقيق الإبداع الإداري دراسة تطبيقية على البنك الأهلي اليمني".

هدفت الدراسة إلى معرفة دور الإدارة الالكترونية من خلال ممارسة العناصر الأساسية المتمثلة في المكونات المادية والبرمجيات وشبكات الاتصال وقواعد البيانات، وصُناع المعرفة في تحقيق الإبداع الإداري لدى موظفي البنك الأهلي اليمني.

عرض الباحث أهم النتائج، التي توصلت اليها الدراسة، والمتمثلة في دور عناصر الإدارة الالكترونية المتمثلة بـالمكونات المادية وشبكات الاتصال وقواعد البيانات وصُناع المعرفة في تحقيق الإبداع الإداري في البنك الأهلي اليمني واهتمام البنك بمستوى تطبيق عناصر الإدارة الالكترونية كان بدرجة مرتفعة.

كما قدّم الباحث مجموعة من الدراسات المستقبلية المقترحة منها دراسة معوقات تطبيق الإدارة الالكترونية في البنوك العاملة بالجمهورية اليمنية ودور الإدارة الالكترونية في تحسين جودة الخدمات المصرفية.

وأشادت لجنة المناقشة والحكم بدراسة الباحث الذي تناول موضوع معاصر تتطلبه ظروف ومتغيرات العصر بشكل عام،  والقطاع المصرفي بشكل خاص واعتبرت الدراسة المقدمة من الباحث  نموذجاً للطلبة الباحثين من حيث الحجم والإخراج والاختزال الموضوعي والتحليل والمقارنة والمناقشة وكافة الجوانب، كما أوصت بطباعة الدراسة وتبادلها مع الجامعات والبنوك ومراكز الدراسات والبحوث للاستفادة منها.

وتكوّنت لجنة المناقشة والحكم من الدكتور خليل محمد مطهر الخطيب، أستاذ إدارة التعليم العالي المساعد في جامعة صنعاء، مشرفا ورئيس اللجنة،  والدكتور عبده عبدالله محمد قائد، أستاذ إدارة الأعمال في جامعة المستقبل، عضوا ومناقشا داخليا، والدكتور ماجد مهدي قاسم القطوي، أستاذ إدارة الأعمال في جامعة الحكمة، عضوا ومناقشا خارجيا.

جمعية البنوك اليمنية   جمعية البنوك اليمنية

رابط مختصر:
UP