اخبار محلية

  • شارك:

الاتحاد العام للغرف التجارية الصناعية اليمنية يناقش مع مصلحة الضرائب الإعفاءات والتسهيلات الضريبية الممنوحة في مجال الطاقة المتجددة


جمعية البنوك اليمنية - صنعاء     بتاريخ: 2024/01/23

 

ناقش الاتحاد العام للغرف التجارية الصناعية اليمنية صباح اليوم في العاصمة صنعاء مع مصلحة الضرائب الإعفاءات والتسهيلات الضريبية الممنوحة في مجال الطاقة المتجددة

وفي الاجتماع الذي ضم نائب رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية الصناعية اليمنية نائب رئيس غرفة الأمانة محمد محمد صلاح والدكتور طه أحمد المحبشي المدير العام للاتحاد وعدد من أعضاء الاتحاد وتجار الطاقة المتجددة، أكد عبدالجبار محمد  رئيس المصلحة: حرص مصلحة الضرائب على منح الإعفاءات لكافة الشركات والتجار العاملين في مجال الطاقة المتجددة وفقا للقانون.

ولفت إلى أن القيادة السياسية حرصت على منح الإعفاءات بهدف تشجيع السوق المحلية وتحفيز التجار والشركات على الاستثمار في هذا المجال من خلال إنشاء المصانع لرفد الاقتصاد المحلي وانعاشه وإيجاد فرص عمل للكوادر اليمنية المتخصصة.

وأكد رئيس مصلحة الضرائب أهمية توطين الصناعات في مجال الطاقة المتجددة لتغطية احتياجات السوق المحلية، وبما يعزز من إيجابية الاستثمار في هذا المجال.

وتطرق إلى التحولات التي تشهدها المصلحة في تطوير الخدمات وتسهيل الإجراءات لتمكين كبار المكلفين من شركات وتجار ومستثمرين لإنجاز معاملاتهم الضريبية إلكترونيا دون الاحتكاك بالإدارة الضريبية.

من جانبه أشاد نائب رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية الصناعية اليمنية نائب رئيس غرفة الأمانة بالتعاون الإيجابي من قبل مصلحة الضرائب وحرصها على تقديم كافة التسهيلات للشركات والتجار.

وأثري الاجتماع بالعديد من المداخلات من قبل وكيل المصلحة للقطاع الفني وحيد الكبسي ومدير عام الاتحاد الدكتور طه المحبشي ورئيس لجنة الطاقة المتجددة في الاتحاد أحمد زبارة والتي أكدت جميعها على إعداد مصفوفة متكاملة لوضع الحلول والتسهيلات الضريبية وفقاً للقانون.

حضر الاجتماع عدد من مدراء العموم المصلحة والاتحاد.

جمعية البنوك اليمنية   جمعية البنوك اليمنية

رابط مختصر:
UP