منتديات ومؤتمرات

  • شارك:

مصر تستضيف الملتقى المصرفي الأول للأمن السيبراني خلال أكتوبر المقبل


جمعية البنوك اليمنية - صنعاء     بتاريخ: 2021/09/12

 

تستضيف جمهورية مصر العربية "الملتقى المصرفي العربي الأول للأمن السيبراني" في مدينة شرم الشيخ  خلال الفترة من 7-9 أكتوبر المقبل، ويشارك فيه أكثر من 250 مشاركا من قيادات البنوك العربية وكبرى الشركات الإقليمي والدولية المتخصصة في مجال الأمن السيبراني.

ويهدف الملتقى، الذي ينظمه اتحاد المصارف العربية بالتعاون مع البنك المركزي المصري واتحاد بنوك مصر، إلى تعميق معرفة وتطوير مهارات العاملين في مجال الأمن السيبراني في المصارف العربية بالتقنيات والاساليب الحديثة التي يستخدمها قراصنة المعلوماتية (Hackers) وعلى التكنولوجيا المتطورة والوسائل والأدوات التي تسمح بمواجهة هذه الأساليب الحديثة من القرصنة، وفقا لـ"أشا".

كما يهدف إلى وضع أنظمة الضبط والرقابة التي تمكنهم من تعطيل خطط القراصنة، كما سيشكل الملتقى فرصة للاستفادة من تبادل الخبرات بين المسؤولين والخبراء المتخصصين في هذا المجال على المستوى الإقليمي والدولي، الأمر الذي يؤدي الى رفع كفاءة النظام المصرفي العربي ومواكبته للتطورات المتسارعة على المستوى العالمي.

ومن أبرز المواضيع التي سيناقشها المنتدى قواعد الأمن السيبراني- تعزيز موقف الأمن السيبراني في البنوك ،إدارة مخاطر تزوير البطاقات الائتمانية – الاتجاهات والتقنيات .

ويناقش الملتقى التخفيف من تأثيرات الحوادث من خلال هندسة الثقة الصفرية ، و جاهزيته للاستجابة للحوادث- ماذا تحتاج لتعرف ولتستعد له SOC والتحول الى الاستجابة للذكاء الاستباقي والكشف عن التهديد الاستخباري- التعاون والاشراف ، وإدارة مخاطر الأمن السيبراني من قبل طرف ثالث – العثور على شريك موثوق ، و التهديدات السيبرانية والهجمات الإلكترونية اليوم – تطور مشهد التهديد والتنبؤات.

وكذا الكشف عن البرامج الضارة والاستجابة لها ، تسريع رحلتك الخالية من الثقة، التحولات الرقمية وتهديدات API والضوابط، ومطاردة تهديدات الويب المظلم والأمن السيبراني وفق أطر معايير الأمن الدولية .

ويشهد هذا المنتدى تقديم أوراق عمل وعقد جلسات نقاش معمقة يجريها نخبة مختارة ومتميزة من الخبراء والمحاضرين المعروفين على المستوى المصري والإقليمي والدولي .

جمعية البنوك اليمنية   جمعية البنوك اليمنية

رابط مختصر:
UP