اخبار محلية

  • شارك:

غرفة تجارة وصناعة امانة العاصمة تنظم ندوة علمية لرؤساء ومدراء الشركات حول التحكيم التجاري


جمعية البنوك اليمنية - صنعاء     بتاريخ: 2020/07/15

 

كتب أحمد الطيار
نظمت الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة يوم الثلاثاء 14 يوليو2020 ندوة علمية لرؤساء ومدراء الشركات التجارية والصناعية حول التحكيم التجاري في المركز اليمني الدولي للتوفيق والتحكيم التجاري التابع للغرفة أهميته ومزاياه بمشاركة من خبراء المحاسبة ورجال القانون.
وفي افتتاح الندوة التي عقدت بدعم من الوكالة الألمانية للتعاون الفني في اليمن giz /برنامج الحكم الرشيد اكد الأستاذ محمد محمد صلاح نائب رئيس مجلس إدارة الغرفة حرص الغرفة على تقديم خدمات جديدة للأعضاء ومنها خدمات المركز اليمني الدولي للتحكيم والتوفيق التجاري التابع للغرفة والذي تم أنشائه في نهاية العام 2018م .
مشيرا إلى أن المركز يعد إضافة نوعية لصالح أعضاء الغرفة، لأنه نابع من بيت التجار وتجمعهم الرسمي وهي الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة.
من جانبه رحب الأستاذ ياسر طاهر السدعي المدير العام التنفيذي للغرفة بالمشاركين في الندوة من الرؤساء والمدراء التنفيذيين للشركات ورجال الأعمال والمحامين وخبراء المحاسبة وشكرهم على تفاعلهم وحضورهم الندوة ، مبينا أن الهدف من الندوة يتمثل في تعزيز أواصر التواصل بين الغرفة وأعضائها وتزويدهم بأحدث المعارف والممارسات في مجال التحكيم والتوفيق التجاري وجعلها نموذجا في نشاطاتهم التجارية الأمر الذي يسهم في الوصول إلى بيئة آمنة جاذبة للاستثمار في بلادنا.
كما تم في الندوة تقديم عرض حول أهمية التحكيم ومزاياه في المركز في مجال فض النزاعات قدمه الأستاذ الدكتور محمد عبد الملك المحبشي مدير عام المركز رئيس الهيئة القانونية بالغرفة استعرض فيها أهمية التحكيم التجاري والتوفيق لصالح شركات قطاع الأعمال حيث توفر عليهم م الوقت والجهد وتخفف الأعباء على القضاء التجاري.
مستعرضا دور المركز اليمني للتحكيم والتوفيق التجاري التابع للغرفة في القيام بنشاطات التوفيق والتحكيم التجاري وفق أحدث الممارسات الدولية في هذا المجال.
مؤكدا أن المركز لديه فريق مؤهل تأهيلا عاليا من الخبراء والمحكمين والذين يحملون مؤهلات وشهادات علمية وخبرات واسعة المجال.
كما تم في الندوة تقديم عرض عن الغرفة وخدماتها ودورها الاقتصادي والتنموي ، وقد أثريت الندوة بالمناقشات التي عكست اهتمام رجال وسيدات الأعمال بالتحكيم التجاري وحرصهم على فهم خطواته ومزاياه وقوته القانونية وأهمية اشتراط التحكيم في العقود التجارية سواء في التعاملات الداخلية أو الخارجية .
جمعية البنوك اليمنية   جمعية البنوك اليمنية

رابط مختصر:
UP