أخبار الجمعية

  • شارك:

الاستثمار تناقش مع البنوك إنشاء محفظة استثمارية بين القطاعين العام والخاص


جمعية البنوك اليمنية - صنعاء     بتاريخ: 2020/07/15

 

ناقش نائب رئيس الهيئة العامة للاستثمار خالد شرف الدين مع القائم بأعمال رئيس جمعية البنوك محمود قائد ناجي، إمكانية إنشاء محفظة استثمارية بين القطاع العام والخاص، تشارك فيها عدد من مؤسسات القطاع العام ذات الوفر المالي مع القطاع الخاص بما في ذلك البنوك والمصارف الراغبة في المشاركة ، وتهدف هذه المحفظة الى تمويل عدد من المشروعات الاستثمارية المربحة وذات الاولوية الوطنية في القطاعات الواعدة المستهدفة.
وبحث الاجتماع الذي ضم رئيس قطاع الترويج بالهيئة المهندس محمد حسين، ورؤساء البنوك الإسلامية، الخطط التنفيذية لإنشاء المحفظة الاستثمارية من اجل تقليل المخاطر ، وتعزيز التعاون بين القطاعين العام والخاص.
وخلال اللقاء تطرق إلى ما أنجزته الهيئة في إطار تحسين بيئة الأعمال والمشاريع، بما في ذلك الدراسات والاستراتيجيات في القطاعات الواعدة، والفرص الاستثمارية، وحصر المشاريع، التي تضررت بسبب القصف والتدمير، وإعادة تأهيلها، وكذا تعزيز قدرات النافذة الواحدة في الهيئة العام للاستثمار ، فضلا عن حزمة الامتيازات التي تقدم للمشاريع الاستثمارية.
وأشار إلى أن الهيئة استكملت إعداد دراسات أول منطقة للصناعات الدوائية، بالتعاون مع وزارة الصناعة والتجارة، مؤسسة شبام القابضة ، وهي معروضة للتمويل.
من جانبه أكد القائم بأعمال رئيس مجلس إدارة الجمعية محمود قائد ناجي، حرص الجمعية تفعيل التعاون مع الهيئة؛ والعمل المشترك وبما يخدم تنمية الاقتصاد الوطني.
وأكد على أهمية استمرار عقد الاجتماعات المتواصلة بين الجمعية والهيئة بهدف التوصل الى صيغة مشتركة لإنشاء هذه المحفظة عبر انشاء ائتلاف بين القطاع العام والقطاع الخاص لتمويل عدد من المشروعات الاستثمارية
واشار الى اهمية هذا الاجتماع للخروج برؤى متوافقة لحلحلة أي مشاكل أو معوقات، يمكن أن تعيق تعاون الهيئة والجمعية في تمويل المشروعات المختلفة مستقبلا.

جمعية البنوك اليمنية   جمعية البنوك اليمنية

رابط مختصر:
UP