منتديات ومؤتمرات

  • شارك:

مصر.. مؤتمر أمن المعلومات والأمن السيبراني «caisec’22» ينطلق يوم 13 يونيو المقبل


جمعية البنوك اليمنية - صنعاء     بتاريخ: 2022/06/06

 

ــــــــــــ  ينطلق مؤتمر أمن المعلومات والأمن السيبراني «caisec’22» يومي الاثنين والثلاثاء 13-14 يونيو المقبل بمشاركة كبرى الشركات العالمية ذات الاختصاص.

ويتضمن برنامج المؤتمر في جلسته الأولى نقطة التقاء بين القطاعات الحكومية ، وقطاعات البنية التحتية الحيوية ، والقطاع المصرفي والمالي ، وكذلك القطاعات الصناعية والإنتاجية والصحية والتعليمية ، وحتى فيما يتعلق بتأمين الغذاء لكل مواطن.

كل هؤلاء والخبراء يجتمعون لمدة يومين لمناقشة أفضل الحلول لمنع مخاطر الهجمات السيبرانية بجميع أشكالها ، قبل أن تكون أمثلة على الهجمات التي حدثت في العالم ، مثل انقطاع التيار الكهربائي ، على سبيل المثال ، في النصف. من قارة أمريكا الشمالية منذ عدة سنوات.

ــــــــــــ وقال أسامة كمال رئيس شركة ميركوري المنظم للحدث ان “المؤتمر يتشرف في جلسته الاولى بدعم وحضور مجموعة من الوزراء برئاسة وزراء التموين والتعليم العالي والصحة. المالية والنقل والإنتاج الحربي والطيران المدني ، وأيضًا بدعم من الوزراء الذين يشارك ممثلوهم في المؤتمر مثل الكهرباء والنفط وغيرهما. ولأن هذا هو الاتجاه العالمي ، فإن الملوك يقدمون دعمهم لهذا الحوار المهم بالحديث. والاستماع (الذي لا يقل أهمية عن الكلام) والرأي والمشورة والمعلومات “.

في الوقت نفسه ، تشارك كبرى الشركات المصرية والعالمية العاملة في هذا المجال بقوة ، إيمانًا منها بأن هذا ليس مجال عمل فقط ، بل واجب تجاه مجتمع شاب وصاعد مثل الشعب المصري الذي يخطو خطوات ثابتة نحو المستقبل. .

يأتي الدعم بالمشاركة والمعرفة من الشركات العملاقة مثل: Dell Technologies، Bunya Group، e-finance، Microsoft Companies، Cisco، Huawei، Intel، Orange، CIB، Starlink Companies، Seashield، IBM، VMware، Kaspersky، Exclusive Networks، Proofpoint و Cyberforce و Citrix و Alkan Telecom و Fixed Group و Barq Point و Logritham Victory Link و EgyptAir و Thales و Net Scout و Anomaly و Top Tech.

وأضاف أسامة كمال: “كل عناصر النجاح متوفرة من خلال كل هؤلاء الشركاء وشركة منظمة لديها أكثر من ربع قرن من الخبرة في تنظيم واحد من أكبر المعارض في الشرق الأوسط وأفريقيا في مجال التكنولوجيا ، Cairo ICT. التي احتفلت

في نوفمبر الماضي بلغ الخامسة والعشرين دون توقف رغم كل التحديات التي أوقفت معظم منافسيه في العالم “.

ــــــــــــ من جانبه ، قال طارق هيبة ، المدير العام لشركة Dell في مصر وليبيا ، إن مشاركة Dell Technologies في المؤتمر كراع رسمي ورئيسي نابع من إيمان الشركة بأن دعم كل ما يتعلق بصناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مصر واجب على عاتقها. إظهار الجهد الكبير الذي بذلته الدولة لتطوير البنية التحتية التكنولوجية وتقديم الحلول. تعكس تقدم الدولة. وأضاف: “منذ عدة سنوات ، أصبحت Dell جزءًا لا يتجزأ من التحول الرقمي في مصر ، وخلال المؤتمر ، سيتعرف الزوار على معلومات جديدة حول تقنيات Dell في أمن المعلومات والأمن السيبراني”.

من جانبه أكد م. أكد أحمد مكي ، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة بونيا ، أن بونيا سيستمز – عضو في رعاية مجموعة باني لهذا الحدث المهم ينبع من إدراكها لأهمية قضايا الأمن السيبراني وأن مجال عمل مجموعة بونيا مرتبط بتطوير البنية التحتية. ترتبط التكنولوجيا ارتباطًا وثيقًا بقطاع المعلومات والأمن السيبراني ، مما يجعلنا واحدة من أكثر الشركات حرصًا على استخدام أحدث حلول التأمين وأكثرها كفاءة للبيانات والمعلومات.

وشدد مكي على أهمية هذه الفعالية في زيادة الوعي بعمليات حفظ البيانات واتباع الضوابط الأمنية الصحيحة ، خاصة في ظل توسع الاعتماد على أدوات التكنولوجيا المختلفة في جميع المجالات.

ــــــــــــ أكد أيمن الجوهري ، مدير عام شركة سيسكو في مصر وشمال إفريقيا والمشرق ، أن الشركة أدركت أهمية القطاع واستثمرت 7 مليارات دولار في البحث والتطوير والاستحواذ على العديد من شركات الأمن السيبراني لتتمكن اليوم من تقديم خدمات متجانسة حلول في أنظمة الاتصالات وحلول الأمن السيبراني ، والتي تمثل اليوم أكثر من 15 تقنية مختلفة في Cisco ، ولمواكبة جميع التطورات ، عملت Cisco مع جميع الأطراف لتغطية هذا المجال بالكامل. كما تقدم سلسلة من البرامج التدريبية من خلال Cisco Networking Academy.

وأضاف أن التحول الرقمي أصبح ركيزة ، وتفخر شركة سيسكو بأنها شريك في العديد من عمليات البنية التحتية في الجمهورية الجديدة. مع هذا التحول ، يجب إيلاء اهتمام كبير لعمليات الأمن السيبراني ، وتتطلع Cisco إلى مؤتمر الأمن السيبراني ، الذي سيناقش أدوات وآليات الأمن السيبراني المختلفة في مصر.

ــــــــــــ وقال هشام مهران ، نائب رئيس شركة اورن مصر لقطاع الشركات ، إن الشركة ليست مجرد مشغل اتصالات وتعمل في العديد من الأنظمة مثل الحلول المتكاملة والحوسبة السحابية وخدمات الاستضافة ، بالإضافة إلى كونها تقوم ببناء مركز بيانات للجديد. العاصمة الادارية.

وأضاف أن الشركة لديها خط كامل من الأعمال للأمن السيبراني ، مشيراً إلى أن عدداً من الزملاء المسؤولين عن الأمن السيبراني سيشاركون في استعراض آخر ما توصل إليه العالم في هذا المجال خلال المؤتمر.

 

المصدر- لاين نيوز

جمعية البنوك اليمنية   جمعية البنوك اليمنية

رابط مختصر:
UP