اخبار محلية

  • شارك:

مناقشة تعزيز التعاون بين الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة صنعاء حول إجراءات التحاسب الزكوي على قطاع المقاولين والموردين


جمعية البنوك اليمنية - صنعاء     بتاريخ: 2023/12/16

 

بحث الأستاذ محمد محمد صلاح نائب رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة صنعاء مع رئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ شمسان أبو نشطان مجالات تعزيز التعاون والتنسيق بين الهيئة والغرفة التجارية وأعضائها من المقاولين اليمنيين.
وتطرق اللقاء الذي عقد بمبنى الهيئة العامة للزكاة يوم الخميس 14م12م2023م بحضور رئيس قطاع المقاولين والموردين بالغرفة التجارية المدير العام التنفيذي لاتحاد المقاولين اليمنيين عبد الله البروي، ومدير عام كبار المكلفين بالهيئة إبراهيم مهدي، إلى عدد من المواضيع المتعلقة بإجراءات التحاسب الزكوي والجوانب المتصلة بتجاوز الصعوبات وتعزيز بناء الثقة بين المكلفين ممثلين باتحاد المقاولين وهيئة الزكاة التي تصب في صالح الفقراء والمساكين.
وناقش اللقاء الملاحظات التي تم رفعها من قبل اتحاد المقاولين اليمنيين فيما يخص تسهيل التحاسب للزكاة المقررة على المقاولين.
وخرج اللقاء بالنتائج التالية:
1-التأكيد على حل الإشكالات والأخذ بعين الاعتبار ما طرح من موضوع تأجيل الزكاة على المديونية لدى وزارة المالية للمقاولين والموردين بحيث يتم كف الخطاب علي المقاولين والموردين التي لديهم مستحقات لم تصرف من المالية.
2-الرفع من الغرفة بالمقاولين والموردين الذي لديهم قضايا لدى المحاكم بحصرها في كشوفات ورفعها للغرفة كونها المسئولة عن ذلك ومن ثم رفعها للهيئة العامة للزكاة وبعد ذلك رفع القضايا من المحاكم وحلها وديا بين الهيئة والغرفة.  
حضر اللقاء أعضاء الهيئة الإدارية بقطاع المقاولين والموردين بالغرفة التجارية م/أحمد الحمادي،  م/محمد الميموني، وعدد من المعنيين.

المصدر قناة الغرفة التجارية في الأمانة بالتيليجرام

جمعية البنوك اليمنية   جمعية البنوك اليمنية

رابط مختصر:
UP