رسالة ترحيبية

مرحبا بكم في الموقع الرسمي لجمعية البنوك اليمنية, التي تنطوي في عضويتها جميع البنوك التجارية, والإسلامية, والمتخصصة, وبنوك التمويل الأصغر العاملة في اليمن.
تأسست الجمعية في العام 1998, وتتمثل مهمتها الأساسية في الدفاع عن مصالح القطاع المصرفي, وتشجيع التعاون فيما بينها, ورفع مستوى التعاون والتنسيق بين البنوك الأعضاء في الجمعية والبنك المركزي اليمني, بما يضمن الالتزام بالقواعد المنظمة للعمل المصرفي, وحماية أموال المودعين وتحسين مستوى الخدمات المقدمة منها لمؤسسات الاقنصاد الوطني وجمهور المتعاملين.
تشارك الجمعية في مختلف الفعاليات المحلية والخارجية الرامية إلى نشر الوعي المصرفي وتبسيط إجراءات التعامل, وتطوير الخدمة المصرفية. وتعمل على تفعيل قنوات التوصل والتنسيق بينها وبين الجمعيات والاتحادات المهنية الأخرى في البلاد بما يعزز فاعلية العمل المشترك للمطالبة بتطبيق المزيد من إجراءات الإصلاح الإداري وتطوير التشريعات المنظمة للنشاط في القطاع الاقتصادي, وحماية حقوق العاملين فيه. كما تعمل على رفع مستوى التنسيق والعمل المشترك مع اللجنة الوطنية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الأرهاب, وتوثيق العلاقة بين البنوك اليمنية والهيئات الدولية المعنية بتنسيق التعاملات المالية ومراقبة الالتزام بمعايير الإمتثال العالمية.
تهتم الجمعية ببناء علاقات تعاون فعال مع نظيراتها من الجمعيات المهنية المهنية في الدول الشقيقة والصديقة, بما يساعد على تفعيل التنسيق بيما بينهم في مختلف القضايا المالية والمصرفية, وتطوير علاقة شراكة تعود بالنفع على الجميع, وتساعد القطاع المصرفي اليمني على الاستفادة من الخبرات الفنية والتكنولوجية المتوفرة لديهم في تطوير الخدمة المصرفية ورفع مستوى تأهيل العاملين في القطاع.
تأمل إدارة الجمعية أن تتمكن من لعب دور فعال في رفع مستوى التنسيق والتعاون بين البنوك اليمنية, والمشاركة الفاعلة في الجهود الرامية إلى تحسين بيئة العمل المصرفي في البلاد, ورفع مستوى القدرات للبنوك اليمنية ووتعزيز مراكزها المالية بما يساعدها على التوسع في تقديم الخدمات المصرفية, ويمكنها من تمويل المشروعات الكبيرة التي توفر المزيد من فرص العمل, وتسهم في دفع عجلة النمو الاقتصادي في البلاد.
محمود قائد ناجي
القائم بأعمال رئيس الجمعية

جميع الحقوق محفوظة لدى جمعية البنوك اليمنية - اليمن

- 2019 Powered By: Arab Expert