اخبار محلية

  • شارك:

مكتب الرئاسة يقيم الرؤية الوطنية بوزارة الصناعة خلال النصف الأول


جمعية البنوك اليمنية - صنعاء     بتاريخ: 2020/07/13

 

ناقش اجتماع بوزارة الصناعة والتجارة اليوم التقرير التقييمي الصادر من الوحدة الفنية لمتابعة وتقييم الرؤية الوطنية بمكتب رئاسة الجمهورية عن مستوى الإنجاز للمبادرات والأنشطة في مختلف القطاعات والمؤسسات التابعة للوزارة خلال النصف الأول من العام الجاري.
وتطرق الاجتماع الذي ضم وكيل الوزارة قطاع الصناعة المهندس عادل مرغم ورئيس المكتب الفني رئيس الوحدة التنفيذية بالوزارة منذر الشرجبي ورئيس وحدة بناء القدرات بالوحدة الفنية بمكتب الرئاسة مطهر الشعري، إلى الملاحظات والمقترحات بشأن مراحل التخطيط والمتابعة والتقييم للخطة المرحلية الأولى للرؤية الوطنية ونموذج الرصد للمبادرات والأنشطة المنفذة.
وفي الاجتماع استعرض الوكيل مرغم مستوى الإنجاز للمبادرات والأنشطة في قطاع الصناعة كالمناطق والرقابة الصناعية والدليل الارشادي للأمن والسلامة الغذائية .. لافتاً إلى أهمية تضافر الجهود وتوفير الامكانات وحشد الموارد وتدريب وتأهيل الكوادر بما يكفل تنفيذ خطط ومشاريع وأنشطة الرؤية.
فيما أشار رئيس الوحدة التنفيذية بالوزارة الشرجبي إلى أهمية العمل على تحقيق أكبر عدد من المبادرات والأنشطة في مختلف القطاعات .. مثمناً مستوى التعاون والتنسيق بين الوحدة التنفيذية بالوزارة والوحدة الفنية بمكتب الرئاسة.
ولفت إلى أن الوحدة ستعمل على استيعاب الملاحظات الواردة في التقرير ومعالجتها إنطلاقاً من التكامل وتبادل التجارب والخبرات بين الأجهزة المعنية بتنفيذ الرؤية الوطنية.
بدوره أوضح فريق الوحدة الفنية بمكتب الرئاسة أن التقييم يهدف لمساعدة الجهات على تجويد خططها وتقاريرها واستكمال هيكل وبيانات الخطط التشغيلية وموائمتها واتساقها مع وثيقة الرؤية وخطتها المرحلية الأولى.
ولفت الفريق إلى أهمية بناء القدرات في رسم السياسات والتخطيط والاستراتيجي والإبداع والابتكار .. مؤكداً أنه سيتم تنفيذ دورة تكميلية للتخطيط الاستراتيجي القومي والعمل وفقاً للنظام الالكتروني وتنفيذ الربط الشبكي للنظام لجميع الوحدات التنفيذية للرؤية الوطنية مع الجهات خلال المرحلة المقبلة.
وأشار إلى أنه يتم حالياً تجهيز وإعداد الفرق واللجان المكلفة من الجهات لوضع السياسات العامة والتخطيط الاستراتيجي خلال للمرحلة 2021-2025م وسيتم موافاة جميع الجهات بالمحددات المطلوبة.
وتم التأكيد خلال الاجتماع على سرعة رفع تقرير الإنجاز للمبادرات والأنشطة المنفذة خلال النصف الأول من العام 2020م.
حضر الاجتماع رئيس وحدة تدبير الموارد طارق عبد الرقيب وعضو لجنة التقييم حارث علي سنان .

سبأ
جمعية البنوك اليمنية   جمعية البنوك اليمنية

رابط مختصر:
UP