بنوك يمنية

  • شارك:

غرفة تجارة وصناعة أمانة العاصمة تدين الإجراءات التعسفية في حق بنك اليمن والكويت فرع الشيخ عثمان بعدن


جمعية البنوك اليمنية - صنعاء     بتاريخ: 2020/07/12

 

أدانت الغرفة التجارية الصناعية في أمانة العاصمة الإجراءات التعسفية التي طالت فرع بنك اليمن والكويت في الشيخ عثمان بعدن منذ يوم الخميس الماضي 2يوليو 2020م وأدت لخروجه عن النشاط.
وأعلنت الغرفة تضامنها مع البنك ووقوفها مع الإجراءات التي تبنتها جمعية البنوك اليمنية، مؤكدة أن القطاع الخاص اليمني ككل والقطاع المصرفي على وجه الخصوص محايد، وليس طرفا في الصراع والحرب ،فهو يؤدي عمله لخدمة أبناء الوطن في كافة المناطق اليمنية دون تمييز.



نص البيان
وقفت الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة صنعاء أمام الشكاوى المقدمة من بنك اليمن والكويت عضو الغرفة حيال الإجراءات التعسفية التي طالت فرع بنك اليمن والكويت في الشيخ عثمان بعدن منذ يوم الخميس الماضي 2يوليو 2020م وأدت لخروجه عن النشاط ،وتعلن تضامنها معه ووقوفها مع الإجراءات التي تبنتها جمعية البنوك اليمنية.
وتؤكد الغرفة بأن القطاع الخاص اليمني ككل والقطاع المصرفي على وجه الخصوص محايد، وليس طرفا في الصراع والحرب ،فهو يؤدي عمله لخدمة أبناء الوطن في كافة المناطق اليمنية دون تمييز.
إن الغرفة تذكر الجميع أن البنوك هي ملك لمساهميها من الأفراد والشركات والقطاع الخاص وليست ملكا لأي جهة سياسية ، وتزاول عملها ونشاطها لخدمة الجميع في كل محافظة، وتسهم في تمويل أنشطة التجارة الخارجية والداخلية لإمداد المواطنين بالغذاء والدواء والكساء والسلع الاستهلاكية اللازمة لمعيشة الناس، وهذا يتطلب من كل الأطراف تفهم خصوصية القطاع المصرفي وحاجته الأكيدة إلى الحماية والدعم والاحتكام إلى النظام والقانون في العلاقة معه إداريا وفنيا.
وتناشد الغرفة جميع الأطراف والدول الداعمة للسلام ، إضافة إلى هيئة الأمم المتحدة ممثلة في المبعوث الخاص للأمين العام لإيلاء الملف الاقتصادي- متضمنا القطاع المصرفي- الاهتمام والأولوية، التي يستحقها، وتقديم مبادرات سريعة بالحلول والمعالجات المناسبة لهذا الملف، وإلزام جميع الأطراف في البلاد باحترام استقلالية القطاع الخاص وحياديته ومهنيته.

جمعية البنوك اليمنية   جمعية البنوك اليمنية

رابط مختصر:
UP