اخبار محلية

  • شارك:

توجه حكومي لإعادة تطبيع الحياة مع مراعاة تقيد الجميع بالإجراءات الاحترازية


جمعية البنوك اليمنية - صنعاء     بتاريخ: 2020/07/11

 

تتجه حكومة الإنقاذ الوطني بصنعاء إلى إعادة تطبيع الحياة، على إثر جائحة كورونا, حيث اتخذت اللجنة الوطنية لمكافحة الأوبئة عدة تدابير احترازية لمكافحة الوباء والحد من انتشاره.


ووجه رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل، برفع رؤية الوزارة لتطبيع الحياة اليومية إلى مجلس الوزراء لمناقشتها في اجتماعه المقبل واتخاذ ما يراه مناسبا من قرارات بهذا الشأن، بحسب ما ذكرته وكالة سبأ للأنباء.


جاء ذلك خلال اجتماع رئيس الوزراء بن حبتور بوزير الصحة، حيث ثمن رئيس الوزراء بالجهد الوطني الكبير الذي تقوم به وزارة الصحة العامة والسكان وجيشها الأبيض في مواجهة وباء كورونا، بما في ذلك كوادر المؤسسات الطبية الأهلية.
وفي الاجتماع أشار رئيس الوزراء أثناء لقائه بوزير الصحة إلى النجاح الذي حققته الوزارة وكوادرها الطبية والصحية والفنية في مواجهة كورونا رغم التحديات الكبيرة التي واجهتها نتيجة شحة الامكانيات .
واعتبر ذلك انتصاراً مهماً ونوعياً يضاف الى سجل الانتصارات التي يصنعها الشعب اليمني في مختلف الجبهات العسكرية والأمنية والتعليمية وغيرها .
وقدّم الوزير المتوكل عرضاً، عن الجهود المبذولة من قبل الوزارة ومختلف الكوادر الصحية في المؤسسات الرسمية والخاصة على المستويين المركزي والمحلي في مواجهة التحدي الصحي الذي فرضه فيروس كورونا المستجد..
وأشار إلى رؤية الوزارة بشأن الاستعداد لتطبيع الحياة اليومية في الجانبين الرسمي والمجتمعي والبدء بعدد من القطاعات الحيوية مع مراعاة تقيد الجميع بالإجراءات الاحترازية والنظافة العامة ..
وثمن وزير الصحة دعم المجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ وتعاون مختلف الجهات ذات العلاقة مع الوزارة والذي كان له بالغ الأثر في بلوغ النتائج الطيبة في مواجهة جائحة كورونا حتى الآن.

جمعية البنوك اليمنية   جمعية البنوك اليمنية

رابط مختصر:
UP