اخبار محلية

  • شارك:

مناقشة سير العمل في إجراءات تنفيذ مشروع النافذة الالكترونية لخدمات وزارة الصناعة


جمعية البنوك اليمنية - صنعاء     بتاريخ: 2020/07/08

 

ناقش اجتماع عقد اليوم بصنعاء برئاسة وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب يحيى الدرة سير العمل في إجراءات تنفيذ مشروع النافذة الالكترونية لخدمات الوزارة .
واستعرض الاجتماع تقرير وكيل الوزارة لقطاع خدمات الأعمال محمد يحيى عبد الكريم حول ما تم إنجازه في عملية الانتقال إلى النافذة الإلكترونية وسير عملية إدخال البيانات الكترونيا من قبل الإدارات العامة والمراحل التي قطعتها الوزارة في هذا الجانب.
وأشار إلى أنه يتم حالياً إدخال البيانات إلى النظام الآلي وتصحيح قواعد البيانات بعد فحص ملفات كل معاملة وذلك لضمان الانتقال من النظام الورقي إلى النظام الإلكتروني على أسس صحيحة ومكتملة بالتزامن مع تصحيح قواعد البيانات.
وفي الاجتماع شدد وزير الصناعة والتجارة على مضاعفة الجهود لتحديث قاعدة البيانات وإدخالها الكترونياً وتحديثها أولاً بأول واستيعاب كافة المتغيرات فيها.
وأشار إلى أن النافذة الإلكترونية تهدف إلى تبسيط وتسهيل الإجراءات أمام المتعاملين مع الوزارة والمستفيدين من خدماتها.
ولفت إلى أن إطلاق النافذة الإلكترونية يأتي في إطار مصفوفة الخطة التنفيذية لقطاع خدمات الأعمال في إطار الخطة المرحلية الاولى لخطة الوزارة ضمن الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.
وأكد حرص الوزارة على تحسين بيئة خدمات الأعمال وتسهيل وتبسيط الإجراءات أمام المتعاملين مع الوزارة في مختلف الجوانب .. لافتاً إلى استعداد قيادة الوزارة تقديم كافة التسهيلات والدعم اللازم لاستكمال إدخال البيانات وإطلاق النافذة الإلكترونية التي ستسهم في تطوير وتحسين الأداء وتقديم خدمات متميزة للجمهور.
وأقر الاجتماع تكليف فرق عمل من الإدارات العامة في قطاع خدمات الأعمال لاستكمال عملية ادخال البيانات في النظام الالكتروني في أسرع وقت ممكن.


سبأ

جمعية البنوك اليمنية   جمعية البنوك اليمنية

رابط مختصر:
UP