اخبار محلية

  • شارك:

مناقشة تنفيذ خطة الرؤية الوطنية في قطاع التجارة الداخلية بوزارة الصناعة


جمعية البنوك اليمنية - صنعاء     بتاريخ: 2020/07/08

 

ناقش اجتماع عقد اليوم بوزارة الصناعة والتجارة الأنشطة المنفذة في خطة قطاع التجارة الداخلية للمرحلة الأولى من الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة .
واستعرض الاجتماع الذي ضم وكيلي قطاعي التجارة الداخلية بسام الغرباني والتجارة الخارجية عبد الله نعمان ورئيس المكتب الفني رئيس الوحدة التنفيذية بالوزارة منذر الشرجبي تقريراً حول مستوى تنفيذ أنشطة المرحلة الأولى للرؤية الوطنية في القطاع وعددها ثمانية نفذت منها ستة أنشطة بشكل جزئي.
وأشار التقرير إلى أن القطاع عمل على تسهيل تدفق السلع وتأمين المخزون الغذائي وانسيابها في الأسواق بالتنسيق مع السلطات المحلية ومكاتب الوزارة في أمانة العاصمة والمحافظات.
ولفت إلى أن الأنشطة شملت وضع آليات رصد وكشف الغش التجاري وتنفيذ البرامج والحملات الإعلامية والتوعوية بما يكفل حماية المستهلك إضافة إلى تفعيل التنسيق مع الجهات ذات العلاقة في الرقابة على الأسواق والأسعار وإنشاء أنظمة آلية للرقابة على الأسعار والشكاوى وتطوير التشريعات واللوائح .
وفي الاجتماع أكد الوكيل الغرباني أن قطاع التجارة الداخلية ينفذ محاور خطة الوزارة لتحقيق استقرار تمويني في السلع الغذائية والأساسية وحصول المستهلك عليها بالمواصفات والجودة المطلوبة والأسعار التنافسية وكذا تنظيم السوق وحماية المستهلك من الغش التجاري والرفع غير المبرر للأسعار.
وأوضح أن الوزارة ستتخذ الإجراءات الخاصة بتنظيم التجارة الداخلية لتوفير وتنظيم المخزون الاحتياطي من السلع الأساسية وإعداد الدراسات التحليلية للأسعار بالتنسيق مع الجهات المختصة والغرف التجارية ..
من جهته أكد رئيس المكتب الفني بالوزارة رئيس الوحدة التنفيذية، ضرورة تضافر الجهود لتنفيذ الأنشطة بشكلها النهائي في موعدها المحدد، والتنسيق مع القطاعات والجهات المشاركة في تنفيذ المبادرات والأنشطة.

جمعية البنوك اليمنية   جمعية البنوك اليمنية

رابط مختصر:
UP