اخبار محلية

  • شارك:

خبراء دوليون يطلعون القطاع الخاص على خطة الأمم المتحدة لإنشاء منصة تنسيق تنمية اقتصادية مشتركة في اليمن


جمعية البنوك اليمنية - صنعاء     بتاريخ: 2020/07/06

 

اطلع خبراء وباحثون من معهد التنمية الخارجية في لندن والمعهد العالي للدراسات الدولية والإنمائية بجنيف الأستاذ محمد محمد صلاح نائب رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة على خطة الأمم المتحدة لإنشاء منصة تنسيق تنمية اقتصادية مشتركة في اليمن يشارك فيها جميع أصحاب المصالح.
ويسعى الخبراء لإجراء بحث موسع مع أصحاب المصالح في اليمن وعلى رأسهم القطاع الخاص اليمني تهدف نتائجه الى دعم إدارة الأمم المتحدة للجوانب الاقتصادية والجوانب الاقتصادية للعملية السياسية.
وقد اعلم الخبراء الأستاذ صلاح عبر محادثة اليكترونية يوم الاربعاء الماضي 30 يونيو أن هذا البحث يجري بتكليف من مكتب الشؤون الإنسانية والاتحاد الأوربي وسوف تكون نتائجه مهمة للجميع.
من جانبه أكد الأستاذ صلاح للباحثين أن القطاع الخاص اليمني يرحب بأي جهود دولية وإقليمية تسهم في إرساء الاستقرار والتنمية الاقتصادية لليمن، مشددا على أن القطاع الخاص اليمني داعم أساسي للسلام وشريك فاعل ورئيسي للتنمية ،فهو من يلعب حاليا الدور الرئيس في توفير الإمدادات الغذائية والدوائية والسلعية للسوق المحلي ،كما أنه المشغل الأول للعمالة وتوفير فرص العمل.
وطالب المجتمع الدولي بالإسهام الفاعل والمساندة في رفع الحصار الاقتصادي عن اليمن وفتح الموانئ والمطارات وتحييد عمل البنك المركزي والاقتصاد عموما عن الصراع والحرب وتسهيل حركة النقل للبضائع التجارية ، مؤكدا حيادية القطاع لخاص ودوره الرئيسي في المرحلة الراهنة للقيام بالمسئولية الاجتماعية على اكمل وجه.


صفحة الغرفة في الفيس بوك

 
جمعية البنوك اليمنية   جمعية البنوك اليمنية

رابط مختصر:
UP