بنوك يمنية

  • شارك:

توقيع اتفاقية سداد رسوم التسجيل الالكتروني في الجامعات عبرخدمة موبايل موني لكاك بنك


جمعية البنوك اليمنية - صنعاء     بتاريخ: 2020/07/06

 

وقع بنك التسليف التعاوني والزراعي- كاك بنك - ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي اليوم على اتفاقية الربط المالي لسداد رسوم التسجيل الالكتروني للطلاب في الجامعات اليمنية للعام 2020م / 2021 م عبر خدمة موبايل موني .
وفي حفل التوقيع الذي جرت مراسمه في المقر الرئيس لكاك بنك أكد رئيس مجلس إلادارة أ. محمد صالح اللاعي أن البنك يسعى من خلال الخدمات المصرفية الالكترونية إلى مواكبة التطورات المصرفية في النظام المالي العالمي ، والاسهام بخدمة مالية متطورة تتجاوز الكثير من الإشكاليات خاصة في اليمن للخصوصية التي فرضتها الظروف الاستثنائية، وعدم وجود السيولة النقدية، كما اشار اللاعي إلى أن استخدام خدمة النقود الالكترونية - موبايل موني- للأفراد و-موني باي- للتجار والمؤسسات تمثل أحد الحلول المالية للحفاظ على قيمة العملة الوطنية، ولذا فإن النقد الإلكتروني هو الخيار الأفضل للتعاملات لمواجهة ظروف وتحديات الوضع الراهن.
وأوضح اللاعي بأن البنك سيكون له نشاطا كبيرا في دعم الاقتصاد وإيجاد الكثير من الحلول والمعالجات للمشكلات المالية، ولهذا بدأ البنك بالتركيز على المؤسسات التعليمية والمراكز العلمية؛ كونها الشريحة الأكثر تعلماً في البلد وهي الجهة التنويرية للمجتمع والذي يُعول عليها الكثير في هذا المجال .
ونوه رئيس كاك بنك بدور استخدام خدمات النقود الالكترونية للحد من التداول للعملة الورقية، وتقديم الخدمات المالية لكافة الشرائح وتمكينهم من سداد الرسوم المتعلقة بالضرائب والجمارك وفواتير الكهرباء والمياه والاتصالات والتعليم، وغيرها من رسوم الخدمات.
واختتم اللاعي كلمته بالإشادة بمستوى التعاون بين المؤسسات التعليمية وكاك بنك في الخدمات المالية الالكترونية المتطورة ، باعتبار الجميع شركاء في البناء والتنمية .
من جانبه أشاد وكيل وزارة التعليم العالي لقطاع المؤسسات التعليمية الدكتور غالب القانص بمستوى التعاون بين بنك التسليف وبين الوزارة والجامعات.
وأكد حرص الوزارة والجامعات على الاستفادة من الخدمات المالية الالكترونية الحديثة التي يقدمها البنك .
وأكد وكيل وزارة التعليم العالي علي أهمية الخدمات المصرفية الالكترونية الحديثة، التي تقدم التسهيلات للطلاب، والجامعات؛ حيث أنه باستخدام هذه التقنية سيتم القضاء على الكثير من مظاهر الفساد وتنظيم الموارد.
من جانبه أشار المدير التنفيذي لمركز تقنية المعلومات في وزارة التعليم العالي الدكتور فؤاد عبدالرزاق إلى أن تقديم خدمة الربط المالي الالكتروني عبر موبايل موني يمثل نموذجا إيجابيا لمستوى التعاون بين البنك والمراكز التعليمية والجامعات، وهي خدمة الكترونية متطورة تخدم العملية التعليمية وصولا الى تعزيز الثقافة لدى المجتمع .
وأكد استعدادهم على التعاون لإنجاح هذه الخدمة لما فيه من خدمة للمجتمع والاقتصاد الوطني وتطوير العملية التعليمية.
وخلال حفل التوقيع تم تقديم عرض تعريفي عن خدمة الربط المالي الالكتروني مع مركز تقنية المعلومات في وزارة التعليم العالي عبر خدمة موبايل موني لكاك بنك.
بعد ذلك تم توقيع الاتفاقية حيث وقع الاتفاقية رئيس مجلس إدارة كاك بنك ووكيل وزارة التعليم العالي لقطاع المؤسسات التعليمية، تلا ذلك توقيع المختصين في المؤسستين كل من المدير التنفيذي لمركز تقنية المعلومات في وزارة التعليم العالي د.فؤاد عبدالرزاق والقائم بأعمال مدير كاك بنك فرع الزبيري عبدالرحمن المطري.
حضر الفعالية عدد من رؤساء الجامعات الحكومية والأهلية والمسؤولون في البنك ووزارة التعليم العالي.
جمعية البنوك اليمنية   جمعية البنوك اليمنية

رابط مختصر:
UP