اخبار محلية

  • شارك:

التشديد على أهمية تحديث آليات عمل الهيئة العامة للاستثمار


جمعية البنوك اليمنية - صنعاء     بتاريخ: 2020/07/04

 

أكد نائب رئيس الوزراء لشؤون الرؤية الوطنية رئيس المكتب التنفيذي لإدارة الرؤية محمود الجنيد أهمية تحديث آليات عمل هيئة الاستثمار، بما يواكب التطورات العالمية ويسهم في تقديم المزيد من التسهيلات للمستثمرين.
وأشار الجنيد خلال لقائه اليوم رئيس الهيئة العامة للاستثمار ياسر المنصور إلى أهمية توحيد الإجراءات الكفيلة بتحقيق استقرار اقتصادي مستدام يعزز من دور القطاع الصناعي والزراعي في مختلف المجالات، وضرورة الاهتمام بالاستثمارات في القطاع السمكي والثروة الحيوانية وتشجيع أنشطة الإنتاج بصورة عامة.
وأشار نائب رئيس الوزراء إلى أهمية التنسيق بين الهيئة والجهات ذات العلاقة بما يضمن إيجاد بيئة استثمارية جاذبة، وهو ما يتطلب تكامل الجهود لتحسين البيئة الاستثمارية وتوفير الضمانات والتسهيلات للمستثمرين.
كما أكد أن المرحلة المقبلة ستشهد خطوات باتجاه تطوير البيئة الاستثمارية في اليمن، يتم خلالها وضع إصلاحات إجرائية وتنظيمية لتحسين المؤشرات المتعلقة ببيئة الاستثمار المحلي والأجنبي .. مشددا على ضرورة تضافر الجهود لتحقيق النمو الاقتصادي وتجاوز الصعوبات التي يمر بها اليمن في ظل استمرار الحرب والحصار.
وحث الجنيد الجهات الحكومية على تقديم إقفال للمشاريع المنجزة التي تضمنتها خطة الرؤية الوطنية خلال الربع الأول من العام الجاري .. منوهاً بمبادرة هيئة الاستثمار في طلب الموافقة على إقفال مشروع إعداد مصفوفة إصلاحات حول مؤشرات بيئة إدارة الأعمال ضمن الرؤية.
من جانبه أكد رئيس هيئة الاستثمار حرص الهيئة على إيجاد بيئة استثمارية تساعد وتشجع المستثمر على الاستثمار في القطاعات المختلفة في اليمن.
ولفت إلى أن الهيئة تعمل بالتنسيق مع القطاع الخاص على تعزيز شراكة مستدامة لتحسين النمو الاقتصادي وصولا إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي في مختلف الاحتياجات.
وكان اللقاء الذي حضره عدد من رؤساء الوحدات في المكتب التنفيذي للرؤية الوطنية، ناقش المبادرات والأنشطة الكفيلة بإيجاد بيئة جاذبة للاستثمار وفقاً للرؤية الوطنية.


سبأ

جمعية البنوك اليمنية   جمعية البنوك اليمنية

رابط مختصر:
UP