اخبار محلية

  • شارك:

مدير الصناعات الصغيرة يدعو لإلزام مؤسسات التمويل لدعم مشاريع المبتكرين


جمعية البنوك اليمنية - صنعاء     بتاريخ: 2020/06/26

 

دعا مدير الصناعات الصغيرة بوزارة الصناعة المسئول التنفيذي للمسابقة الوطنية لرواد المشاريع الابتكارية يونس السوسوة، إلى إلزام البنوك والمؤسسات وصناديق التمويل والتنمية والاستثمار، إلى تمويل مشاريع المشاركين بالمسابقة وتقديم الدعم الفني لهم.
وأكد السوسوة أن برنامج رواد الابتكار حقق أهدافه في تحفيز الشباب والطلاب للتوجه نحو الإبداع والابتكار والإنتاج والتصنيع وتأسيس مشاريع وشركات ناشئة تعزز من عملية التنمية الاقتصادية للتخفيف من معدلات البطالة من خلال إيجاد فرص عمل جديدة قابله للنمو واستيعاب الأيادي العاملة.
ولفت إلى أن الدور يأتي على بنوك ومؤسسات وصناديق التمويل للقيام بدورها نحو مخرجات المسابقة وتمويل المشاريع الابتكارية وتقديم التسهيلات والحوافز التمويلية ودعم إنشاء حاضنة أعمال لرعاية تلك المشاريع وتقديم الدعم الفني والاستشاري لها.. مبيناً انه تم إعداد مشروع الحاضنة ولم يتبق سوى تمويل المشروع ليسهم في رعاية المبدعين والمبتكرين.
وأشار السوسوة، إلى أن الوزارة عملت على تطوير المسابقة وتوسيع وتنويع مجالاتها لتشمل التخصصات العلمية والابتكارية الهامة لإتاحة الفرصة لأكبر عدد من المبتكرين والمبدعين وانتهاج أفضل السبل والطرق في مجال المسابقات العلمية.
وأوضح أنه تم هذا الموسم تدريب المشاركين في المسابقة وإكسابهم المعارف والمهارات في كيفية كتابة المشاريع وإدارتها وريادة الأعمال وأساليب التسويق ودراسات الجدوى وتأسيس شركات ناشئة تلبي متطلبات السوق واحتياجات المجتمع وتنمية قدراتهم الإدارية والمالية ومساعدتهم على تقديم مشاريعهم بشكل أفضل .
وشدد على أهمية تكامل الجهود بين القطاع الحكومي والقطاعات الخاصة والتجارية والصناعية والزراعية لدعم المشاريع الابتكارية.. مؤكداً استعداد وزارة الصناعة والتجارة التنسيق بين مختلف الجهات بما يسهم في دعم ورعاية المبدعين والمبتكرين.


سبا

جمعية البنوك اليمنية   جمعية البنوك اليمنية

رابط مختصر:
UP