اخبار محلية

  • شارك:

صنعاء.. اجتماع لتقييم أداء مكاتب الصناعة بأمانة العاصمة والمحافظات في الرقابة على الأسواق


جمعية البنوك اليمنية - صنعاء     بتاريخ: 2020/06/16

 

قيّم اجتماع بصنعاء اليوم برئاسة وزير الصناعة والتجارة, عبد الوهاب يحيى الدرة أداء مكاتب الوزارة في أعمال الرقابة الميدانية على الأسواق وضبط الأسعار والأفران والمخابز المخالفة لسعر ووزن الرغيف بأمانة العاصمة والمحافظات.
واستعرض الاجتماع بحضور وكيل الأمانة لقطاع الخدمات عبد الفتاح الشرفي, ومدراء قطاع التجارة الداخلية بالوزارة، تقرير حول مستوى إنجاز مهام فرق الرقابة الميدانية بالأسواق ودور المجالس المحلية بأمانة العاصمة والمحافظات في تعزيز الرقابة على الأسواق استناداً لقانون السلطة المحلية والدور التنفيذي والإشرافي والرقابي لها.
وفي الاجتماع أكد وزير الصناعة الحرص على التقييم المستمر والمتابعة اليومية لعمل الفرق الميدانية، بما يسهم في تلافي السلبيات وأوجه القصور وتطوير الإيجابيات والارتقاء بالعمل لخدمة المواطنين .. مشيراً إلى دور السلطات المحلية في مساندة جهود توفير متطلبات واحتياجات المواطنين وتعزيز الرقابة على الأسواق لحماية المستهلك.
ولفت إلى جهود الوزارة في تقييم أداء المكاتب وأوجه القصور في دورها الرقابي على الأسواق وضبط الأسعار للسلع الأساسية والغذائية والمخابز والأفران المخالفة لسعر ووزن الرغيف بجميع أنواعه والتجاوب مع بلاغات المواطنين لتطوير وتحسين العمل والارتقاء به.
وشدد على ضرورة التجاوب مع بلاغات وشكاوى المواطنين حول المخالفات السعرية وأنواع المخالفات سواء بالمواصفات أو الغش التجاري وغيرها .. مهيباً بالمواطنين التعاون مع فرق الرقابة على الأسواق وضبط الأسعار من خلال إبلاغ غرف العمليات في المحافظات أو غرفة العمليات المركزية بوزارة الصناعة على الرقم المجاني " 174" وسيتم التعامل مع البلاغات بكل جدية ومتابعتها أولاً بأول واتخاذ الإجراءات الحازمة حيال المخالفات.
وحث الوزير الدرة على استمرار المجالس المحلية ومكاتب الوزارة بالأمانة والمحافظات والأجهزة المختصة في الرقابة على الأسواق والأسعار والجودة والصلاحية للبضائع وإشهار الأسعار والرقابة على البضائع من حيث الجودة والنوعية ومطابقتها للمواصفات والمقاييس المعتمدة وكذا الرقابة على المخابز والأفران لضبط أي مخالفات في الأسعار والأوزان والاشتراطات الصحية وكذا الإجراءات الاحترازية.
من جهته أكد وكيل الأمانة لقطاع الخدمات حرص قيادة الأمانة وأجهزتها المختلفة على تنسيق الجهود لإنجاح العمل الرقابي الميداني واتخاذ الإجراءات القانونية والرادعة تجاه المخالفين والمتلاعبين بقوت المواطنين وفي المقدمة السلع الغذائية الأساسية والضرورية.
وشدد على ضرورة استشعار المسئولية في تنفيذ المهام الهادفة إلى حماية المواطنين، خاصة في ظل هذه الظروف الصعبة التي يمر بها الشعب اليمني جراء الحرب والحصار.
ودعا الشرفي وسائل الإعلام إلى التعاطي الإيجابي مع جهود الأجهزة الحكومية والمحلية في الرقابة على الأسواق ورصد الإنجازات وأي سلبيات وأوجه قصور بغرض معالجتها.


سبأ

جمعية البنوك اليمنية   جمعية البنوك اليمنية

رابط مختصر:
UP