اخبار محلية

  • شارك:

رئيس مصلحة الجمارك يوجه بضرورة الإسراع بتفتيش شحنات الأدوية والإفراج عنها في كافة المنافذ الجمركية


جمعية البنوك اليمنية - صنعاء     بتاريخ: 2020/06/14

 

ناقش رئيس مصلحة الجمارك يوسف زبارة اليوم مع المدير التنفيذي لاتحاد مستوردي الأدوية إبراهيم الهاملي، الصعوبات التي تواجه المستوردين في المنافذ الجمركية.
وفي اللقاء الذي حضره وكيل مصلحة الجمارك عدنان الغفاري والوكيل الفني بالمصلحة عبدالكريم راصع ومدير جمارك عفار محمد المداني ورئيس دائرة العلاقات والتعاون الدولي باتحاد مستوردي الأدوية عبدالرحمن خميس، أكد رئيس مصلحة الجمارك الحرص على تقديم التسهيلات للشحنات الدوائية وفي المقدمة الأدوية والمستلزمات الطبية الخاصة بمواجهة فيروس كورونا.
ولفت إلى أن مصلحة الجمارك وجهت مدراء المنافذ الجمركية لأن تكون الأولوية في التخليص والإفراج لشحنات الأدوية والمستلزمات الطبية قبل أي شحنات أخرى.
وأشار إلى أن المصلحة أصدرت تعليماتها لكل المنافذ الجمركية بضرورة الإسراع في تفتيش شحنات الأدوية والإفراج عنها في كافة المنافذ الجمركية.
وقال "في حال وجد أي إشكال في تسعيرة الأدوية والمستلزمات الطبية؛ من قبل إدارة الثمن في المنافذ؛ يستوجب على المستورد تقديم ضمان ليتم تسريع الإفراج عن الشحنات، على أن يقوم المستورد لاحقاً بإثبات السعر الحقيقي من قبل الهيئة العليا للأدوية وسحب الضمان بعد تسديد الرسوم الحقيقية ".
كما أكد زبارة أن مصلحة الجمارك تعمل بوتيرة عالية لحل كافة الشكاوى التي تصلها من المستوردين خاصة في ظل الأوضاع الراهنة التي تمر بها البلاد.


سبا

جمعية البنوك اليمنية   جمعية البنوك اليمنية

رابط مختصر:
UP