اخبار محلية

  • شارك:

اجتماع يناقش أنشطة مكتب الصناعة وسير الرقابة على الأسواق بصنعاء


جمعية البنوك اليمنية - صنعاء     بتاريخ: 2020/06/07

 

ناقش اجتماع بصنعاء اليوم برئاسة وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب يحيى الدرة ومحافظ صنعاء عبد الباسط الهادي، نشاط مكتب الصناعة بالمحافظة وسير النزول الميداني للرقابة على الأسواق وضبط الأسعار.
واستعرض الاجتماع بحضور وكيل محافظة صنعاء لقطاع الخدمات فارس الكهالي ومدير استقرار الأسواق بالوزارة خالد الخولاني ومدير العمليات المركزية نجيب العذري، تقرير مدير مكتب الصناعة بالمحافظة أمين شائع حول أعمال النزول ومستوى أداء الفرق الميدانية في الرقابة على الأسواق بالمحافظة وكذا جهود المكتب ونشاطه.
وأشار وزير الصناعة والتجارة إلى جهود الوزارة ومكاتبها في المحافظات بالتعاون مع السلطات المحلية في تنفيذ الرقابة على مستوى الأسواق لضبط أي ارتفاعات سعرية للمواد الغذائية والأساسية الاستهلاكية، خاصة لدى كبار التجار المستوردين والمنتجين.
وشدد على ضرورة استمرار النزول الميداني من قبل المجالس المحلية ومكاتب الوزارة بالأمانة والمحافظات والأجهزة المختصة للرقابة على الأسواق والأسعار والجودة والصلاحية للبضائع وإشهار الأسعار وكذا الرقابة على البضائع من حيث الجودة والنوعية ومطابقتها للمواصفات والمقاييس المعتمدة.
ولفت إلى دور السلطات المحلية في المحافظات لمساندة جهود توفير متطلبات واحتياجات المواطنين وتعزيز الرقابة على الأسواق لحماية المستهلك .. منوها بتعاون قيادة محافظة صنعاء ودعمها لجهود وزارة الصناعة في هذه الحملات الميدانية.
وأكد الوزير الدرة ضرورة مضاعفة جهود الجميع، وبما ينعكس على إنجاح العمل الميداني وتعزيز الرقابة اليومية على الأسواق وضبط مخالفات الأسعار بأمانة العاصمة والمحافظات.
ولفت إلى أن الوزارة تعمل على تقييم أداء وأنشطة المكاتب بما يسهم في تحسين الأداء وتلافي أوجه القصور ومعالجة أي اختلالات.
من جهته اكد محافظ صنعاء استعداد قيادة المحافظة التعاون مع وزارة الصناعة في هذا الجانب .. لافتا إلى دعم السلطة المحلية ومساندة جهود الوزارة في الرقابة على الأسواق وضبط الأسعار وتحقيق الاستقرار التمويني خاصة في مثل هذه الظروف التي يمر بها الوطن جراء الحرب والحصار وتوقف الرواتب.
كما أكد استعداد قيادة المحافظة دعم جهود مكتب الصناعة وتوفير الإمكانيات اللازمة لإنجاح مهامه، خاصة ما يتعلق بالرقابة والنزول الميداني .. مشيراً إلى أهمية تنسيق الجهود بين كافة المكاتب الخدمية بما يعزز من الأداء وتحسين العمل.


المصدر سبأ

جمعية البنوك اليمنية   جمعية البنوك اليمنية

رابط مختصر:
UP