اخبار محلية

  • شارك:

هيئة المساحة الجيولوجية بحجة تنفذ دراسات لمشاريع خدمية


جمعية البنوك اليمنية - صنعاء     بتاريخ: 2020/06/04

 

بدأ فرع الهيئة العامة للمساحة الجيولوجية والثروات المعدنية بمحافظة حجة، تنفيذ دراسات لمشاريع خدمية في إطار التنسيق مع السلطة المحلية بالمحافظة.
تهدف الدراسات التي تأتي ضمن المرحلة الأولى لمشروع تنمية المجتمع المحلي الذي ينفذه فرع الهيئة من عائدات المعادن، وضع معالجات للإنزلاقات الصخرية في قلعة القاهرة بمركز المحافظة وحفر بئر مياه للشرب والإستفادة من مواقع ينابيع مياه ساخنة بمديرية بني قيس.
وأوضح مدير عام فرع الهيئة بالمحافظة محمد القدمي أن الفريق الهندسي المكلف بوضع تصاميم معالجة الانهيارات باشر مهامه بعد زيارات للقلعة تنفيذا لتوجيهات قيادتي الهيئة والمحافظة بما يكفل منع التساقطات الصخرية لحماية المواطنين والمنازل المحيطة بقلعة القاهرة التاريخية.
وأشار إلى أن فريق هندسي آخر يجري حاليا دراسات جيوفيزيائية في عدد من المناطق بمديرية بني قيس لإختيار موقع ملائم لتنفيذ مشروع بئر مياه للشرب يستفيد منها أهالي القرى المجاورة لمناطق التعدين التي تعاني من شح المياه.
ولفت القدمي، إلى أن فريق فني وهندسي يواصل إختبار عدد من المواقع بمناطق الينابيع الحارة في وادي لاعة ووادي مور وإخضاعها للتجارب الجيولوجية للخروج بتوصيات تتضمنها دراسة متخصصة لإنشاء مشروع للإستفادة من المياه الساخنة في مجالات متنوعة.
ونوه مدير فرع هيئة المساحة الجيولوجية بما تزخر به مناطق عديدة في محافظة حجة من مواقع هامة للتعدين وإنشاء مشاريع حيوية يستفيد منها المجتمع.. لافتا إلى الخطة الإستراتيجية للهيئة لاستغلال هذه المواقع في مشاريع تنموية لصالح المحافظة.
وأكد أن تنفيذ الدراسات الجيولوجية والجيوفيزيائية تأتي ضمن مشاريع فرع الهيئة خلال العام الجاري وفي إطار خطتها للمرحلة الأولى من مشاريع الرؤية الوطنية لبناء الدولة ووفقا للمصفوفة التي تسعى قيادة الهيئة لترجمتها لاستغلال الثروات المعدنية.
وثمن المدير القدمي تعاون قيادتي المحافظة والهيئة في تسهيل مهام الفرق الهندسية وتعزيز التنسيق لإنجاح المشاريع القائمة.


سبأ

جمعية البنوك اليمنية   جمعية البنوك اليمنية

رابط مختصر:
UP