اخبار محلية

  • شارك:

الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة تقر إنشاء شعبة لمستوردي الأدوية


جمعية البنوك اليمنية - صنعاء     بتاريخ: 2020/06/04

 

 

 أقرت الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة اعتماد إنشاء شعبة لمستوري الأدوية وقبلت طلب اتحاد مستوردي الأدوية لشغل الشعبة ووجهت الإدارات المعنية بالغرفة استكمال الإجراءات وفقا للقانون رقم ٢٨ لسنة ٢٠٠٣م بشأن الغرف التجارية واتحادها العام ولوائحه التنفيذية .




 وخلال لقاء الأستاذ محمد محمد صلاح, نائب رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية, بنائب رئيس اتحاد مستوردي الأدوية نبيل العودي اليوم بالغرفة تم الترحيب بطلب الاتحاد إنشاء شعبة لهم بالغرفة تضم في عضويتها كافة أعضاء الاتحاد ومنتسبيه؛ بما يعزز من دور القطاع الخاص المنظم في الإمداد الدوائي ويشجع على تعزيز السوق اليمنية بالأدوية, ويسهم في جذب الاستثمارات للصناعة الدوائية الوطنية.



 وعبر الأستاذ محمد صلاح عن تقدير الغرفة واعتزازها بالدور الوطني الذي يقوم به مستوردو الأدوية لتوفير الإمدادات الدوائية للسوق اليمنية خصوصا في ظل الحصار الاقتصادي والحرب على اليمن والصعوبات والعراقيل, التي يواجهها المستوردون ومنها ارتفاع أجور النقل والمضايقات والعراقيل في الطرقات والمنافذ وغيرها.. ولفت إلى أن الغرفة ستعمل بالشراكة مع لجنة التنسيق بين القطاعين العام والخاص وكافة الجهات الحكومية على حل الصعوبات والمشاكل التي تواجه انسياب السلع والمستلزمات الدوائية للسوق المحلية وبما يسهم في انسيابها بسرعة وسهولة خصوصا في ظل جائحة فيروس كورونا COVID19 وتفشيه في اليمن.



من جهته أكد وفد قيادة اتحاد مستوردي الأدوية وجود كميات كبيرة من الأدوية المستوردة ومخزون كاف لكل الأدوية والمستلزمات الطبية لمواجهة فيروس كورونا COVID19 ومنها الكمامات والفيتامينات بمختلف أنواعها، وطمأنوا المواطنين بتوفر كميات كافية من كافة متطلبات مواجهة الفيروس مؤكدين للمستهلكين أن الأسعار في متناول الجميع ولايوجد أي ارتفاعات.



كما تم في اللقاء, الذي حضره رئيس دائرة العلاقات والتعاون الفني في الاتحاد عبدالرحمن خميس والمدير التنفيذي للاتحاد إبراهيم الهاملي, التأكيد على المسؤولية الاجتماعية للقطاع الخاص في المجال الدوائي والطبي، وأن الدواء خدمة لا سلعة، وأن مستوردي الأدوية والمستلزمات الطبية يقدموا خدمة مجتمعية من خلال توفير الاحتياج من الدواء الآمن والمستلزمات والمعدات والأجهزة والمحاليل الطبية الضرورية رغم الظروف الاستثنائية التي تعيشها البلاد.



وصرح الأستاذ نبيل العودي نائب رئيس اتحاد مستوردي الأدوية أن لدى الاتحاد وأعضائه من الشركات والمؤسسات العاملة في مجال الأدوية والمستلزمات الطبية الاستعداد الكامل لتغطية الاحتياج في السوق بما يحافظ على عدم زيادة الأسعار أو الاحتكار وغيرها من مشاكل السوق، وأن الاتحاد يسهم في توفير جميع الأصناف في حال حصلت هذه الشركات على تعاون وتسهيلات من الجهات ذات العلاقة، كما تم التأكيد على توفر كميات كبيرة من الأدوية المخصصة لمكافحة فيروس كورونا وتعاقدات في طريقها إلى اليمن قريبا.



شارك في الاجتماع من جانب الغرفة القائم بأعمال مدير عام الغرفة الأستاذ محمد سبأ الجبري وتميم السقاف مدير الإدارة التجارية الصناعية واحمد الطيار مدير الإعلام وعبد الله غيلان مقرر الشؤون القانونية.


جمعية البنوك اليمنية   جمعية البنوك اليمنية

رابط مختصر:
UP