اخبار محلية

  • شارك:

بنك الدواء والغرفة التجارية يبدآن تنفيذ حملة دعم الكادر الصحي بمراكز العزل بأمانة العاصمة


جمعية البنوك اليمنية - صنعاء     بتاريخ: 2020/06/02

 

بدأ بنك الدواء والغرفة التجارية الصناعية بالأمانة تنفيذ حملة دعم الكادر الصحي بمراكز العزل في أمانة العاصمة بالأدوية ومستلزمات الوقاية الصحية وحقائب التغذية ضمن أنشطة المشروع الطارئ لمواجهة فيروس كورونا كوفيد 19، وبتمويل مجموعة الكبوس التجارية وعدد من شركات ومصانع الأدوية ورجال الأعمال، وبالشراكة مع بنك الطعام اليمني .
ويستهدف المشروع والذي بدأ التوزيع امس بمركزي العزل بمستشفيي زايد والكويت بأمانة العاصمة
الكادر الصحي العامل في مراكز العزل الصحي لمواجهة كورونا في خمس محافظات يمنية.
وأكد عضو اللجنة الفنية لمكافحة الأوبئة بأمانة العاصمة المهندس عبدالفتاح الشرفي الحرص على تعزيز المشاركة المجتمعية، لدعم جهود الدولة في مواجهة وباء كورونا.
منوها بالجهود التي تبذلها الدولة في حماية المجتمع من الأمراض والأوبئة .. مثمناً مبادرة ودعم بنكي الطعام والدواء والغرفة التجارية الصناعية بالأمانة في مساندة جهود الدولة في هذا الجانب.
من جانبه أشار الدكتور محمد عبد الله الآنسي نائب رئيس مجلس أمناء بنك الدواء مستشار الغرفة التجارية الصناعية إلى أن بنك الدواء وبدعم كامل من الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة سيستمر بتقديم المساعدات الصحية لتلبي الاحتياجات المطلوبة في مراكز العزل وسيسعى لحشد جهود رجال الأعمال لدعم القطاع الصحي باليمن.
وقد أبدى رجل الأعمال الأستاذ محمد حسن الكبوس عضو مجلس أمناء بنك الدواء استعداد مجموعة الكبوس لدعم الكادر الصحي في مراكز العزل بمزيد من المستلزمات والمتطلبات التي تيسر لهم القيام بمهامهم خلال هذا الأسبوع عبر بنك الدواء اليمني.
بينما تحدث الدكتور توفيق النهمي أمين عام مجلس أمناء بنك الدواء عن الدور المهم للجهات الحكومية واللجنة العليا لمكافحة الأوبئة في تسهيل تقديم الخدمات الإنسانية من منظمات العمل الإنساني عموما والبنك خصوصا، وحث على ضرورة القيام بتسهيل أكثر لضمان تحقيق تدخلات إنسانية سريعة تواكب الحاجة، تنسيق الجهود مع الجهات الحكومية لتقديم أفضل ما يمكن تقديمه لإسناد مراكز العزل.
حضر التوزيع وكيل الأمانة المساعد عبدالله الحجري ورئيس لجنه التوعية والتثقيف المجتمعي بالأمانة ناصر الكاهلي ومديرا مستشفيي زايد والكويت والدكتور وليد الشعيبي المدير التنفيذي لبنك الدواء ومنير فرحان المدير التنفيذي لبنك الطعام والدكتور محمد الصرمي ممثلا عن مبادرة خريجي الجامعات الأردنية وعدد من موظفي ومتطوعي البنكين.

جمعية البنوك اليمنية   جمعية البنوك اليمنية

رابط مختصر:
UP