اخبار محلية

  • شارك:

وزير الاتصالات يطلع على سير العمل في الإدارات الفنية


جمعية البنوك اليمنية - صنعاء     بتاريخ: 2020/05/26

 

اطلع وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس مسفر عبدالله النمير، على سير العمل في الإدارات الفنية وغرف التحكم والرقابة التابعة للمؤسسة العامة للاتصالات.
ولفت إلى أهمية دور المهندسين والفنيين المناوبين في استمرار تشغيل الشبكة الوطنية للاتصالات وتأمين الخدمات للمواطنين خلال إجازة العيد والتي تمثل أوقات الذروة والاختناق نظراً لاعتماد المواطنين عليها في التواصل والاتصال للمعايدة بدلاً عن الزيارات العيدية بسبب جائحة كورونا.
ونوه وزير الاتصالات بجهود المهندسين المناوبين في المؤسسة ودورهم في تخفيف حدة الاختناق وضمان وصول الخدمة للمواطنين بشكل طبيعي ومستمر.
إلى ذلك استمع الوزير النمير خلال زيارته للإدارة العامة للتشغيل والصيانة ومعه نائب مدير عام المؤسسة العامة للاتصالات للشئون الفنية المهندس طه زبارة والنائب التجاري عمار وهان، إلى شرح من المختصين عن سير العمل في إدارات السنترالات وإدارة تشغيل الشبكة والمكرويف والتراسل والقوى والتكييف ومستوى أداء تقديم خدمات الاتصالات والانترنت بسلاسة وجودة عالية.
وأوضح المختصون إلى أن الإدارات الفنية في التشغيل والصيانة والرقابة والتحكم تعمل بوتيرة عالية لإيصال خدمات الاتصالات والإنترنت للمواطنين دون انقطاع أو خلل خاصة خلال إجازة العيد التي تتطلب مضاعفة الجهود لزيادة التواصل بين الأقارب.
وناقش اجتماع برئاسة وزير الاتصالات بحضور مدير عام التشغيل والصيانة المهندس عدنان الجنيد ومدير عام الإنترنت المهندس طه الرداعي ومدراء الإدارات الفنية سير العمل خلال إجازة العيد والصعوبات التي تواجه سير العمل .
وعبر الوزير النمير عن ارتياحه حيال ما يقومون به من أعمال فنية نوعية لاستمرار خدمات الاتصالات والإنترنت التي تستدعي تشغيل ومراقبة أداء الشبكة على مدار الساعة دون توقف وصيانة الأعطال الفنية والتعامل معها بشكل فوري، في إطار أدائهم لواجبهم الوطني.
كما قام المهندس النمير بزيارة إدارة الرقابة التحكم واطلع على آلية وإجراءات العمل على حل كل الإشكالات وطريقة التعامل معها خلال أيام العيد، مطلعاً على الجاهزية الفنية للعرض والتخفيض المعلن عنه من مؤسسة الاتصالات للمواطنين وسريان مجانية خدمة الهاتف الثابت ومنح 50 بالمائة رصيد مجاني لباقات سوبر نت، وسريان العرض من ليلة العيد وحتى نهاية إجازة العيد تسهيلاً للمواطنين وتشجيعاً لهم على استخدام خدمات الاتصالات والإنترنت بدلاً عن الزيارات العيدية والالتزام بالإجراءات الاحترازية اللازمة حفاظاً على أسرهم وأطفالهم من وباء كورونا.
إلى ذلك زار الوزير النمير فريق الألياف الضوئية الميداني الذي يقوم بأداء واجبه لإصلاح أحد كابلات الألياف الضوئية في شارع الستين بأمانة العاصمة، مشدداً على سرعة إنجاز عملية الإصلاح وعودة الخدمة للأرقام المتضررة .
وأشاد بدور الكادر الفني الذي يعمل على إصلاح الأعطال الفنية وإعادة الخدمة للمواطنين بشكل سريع في إجازة أيام العيد.
وحث المهندسين والعمال المناوبين على أخذ الاحتياطات الاحترازية اللازمة ووقاية أنفسهم من فيروس كورونا من خلال إتباع الإرشادات اللازمة والالتزام بتوفير كافة وسائل الحماية اللازمة والعمل بها.
من جانبه أكد نائب مدير عام مؤسسة الاتصالات المهندس طه زبارة أن المهندسين في الإدارات الفنية يعملون على مدار الساعة خلال إجازة العيد لتلبية احتياج المواطن من الخدمة ..مشيراً إلى أن زيارة وزير الاتصالات في ظل هذه الظروف وخلال أيام العيد ستنعكس إيجاباً على تحسين مستوى أداء العمل الفني في الاتصالات.


سبا

جمعية البنوك اليمنية   جمعية البنوك اليمنية

رابط مختصر:
UP