اخبار محلية

  • شارك:

وزير الصناعة يطلع على ترتيبات المرحلة النهائية لمسابقة رواد المشاريع الإبتكارية


جمعية البنوك اليمنية - صنعاء     بتاريخ: 2020/05/15

 

اطلع وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب يحيى الدرة ونائبه محمد أحمد الهاشمي على ترتيبات المرحلة النهائية من الموسم الثاني للمسابقة الوطنية لرواد المشاريع الابتكارية وبرنامج رواد الابتكار ٢٠٢٠م والذي يبث يومياً الساعة الحادية عشرة مساءً على قناة اليمن الفضائية والقنوات الوطنية.



واستمع الوزير الدرة والهاشمي خلال الزيارة ومعهما وكيل وزارة الصناعة لقطاع خدمات الأعمال محمد يحيى عبد الكريم ورئيس قطاع قناة اليمن الفضائية يحيى حميد، إلى شرح حول سير المسابقة والبرنامج التلفزيوني رواد الابتكار ومستوى الإنجاز في تجهيز أستوديو البث والترتيبات اللازمة لاستقبال المتسابقين والضيوف.



كما تم الاستماع إلى آليات المرحلة النهائية للمسابقة والتي تأهل إليها ٢١ متسابقاً ومتسابقة في مجالاتها السبعة المتضمنة الانتاج والصناعة الزراعية والأتمتة والتحكم والذكاء الاصطناعي وإنتاج الطاقة وريادة الأعمال والاجهزة والمعدات الطبية وتكنولوجيا المعلومات وصناعة البرمجيات والصناعات الاستخراجية والمعدنية.



وأشاد وزير الصناعة بجهود اللجنة الإشرافية ولجنة التحكيم واللجان الفنية والاعلامية والخدمات واللجان المساعدة والتي أسهمت في تحقيق نجاح وتميز المسابقة وبرنامج رواد الإبتكار. ودعا الجهات والمؤسسات الحكومية والقطاع الخاص إلى تبني ورعاية المبتكرين ومشاريعهم الابتكارية وإيجاد شراكة حقيقية بين المخترعين والمنتجين والمصنعين والدولة لإيجاد منتج يمني يلبي احتياجات السوق المحلية في مختلف المجالات.



وأكد الوزير الدرة استعداد قيادة الوزارة تذليل الصعوبات وتوفير الإمكانيات لإنجاح المرحلة النهائية من المسابقة، إنطلاقاً من اهتمام الدولة والحكومة بدعم وتشجيع المبتكرين. من جهته اشار نائب وزير الصناعة الى أن اللجنة الإشرافية للمسابقة استكملت الترتيبات للمرحلة النهائية وبما يكفل إنجاحها.



ولفت إلى أن المسابقة حققت قفزة نوعية في تشجيع الشباب اليمني ليسخر عقله في بناء بلده وتنميته اقتصادياً وعلمياً وايجاد البدائل والحلول الاقتصادية لمواجهة العدوان والحصار .. مؤكدا حرص الوزارة على تذليل الصعاب أمام المبتكرين والمخترعين والمبدعين بهدف إخراج مشاريعهم إلى الواقع العملي.



سبا



 



 إقرأ أيضا.....



اخبار اقتصادية ومصرفية



تقارير البنوك السنوية



مقابلات ومقالات



تقارير مصرفية واقتصادية



أخبار البنوك



اخبار الجمعية



ليصلك المزيد من الأخبار الاقتصادية والمصرفية سجل إعجابك بصفحتنا في الفيس بوك وتويتر:



الفيس بوك



تويتر


جمعية البنوك اليمنية   جمعية البنوك اليمنية

رابط مختصر:
UP