اخبار محلية

  • شارك:

الاتحاد اليمني لمنتجي الأدوية يشيد بقرار تعديل قانون الضريية العامة


جمعية البنوك اليمنية - صنعاء     بتاريخ: 2020/05/05

 

أشاد الاتحاد اليمني لمنتجي الأدوية بقرارات رئيس المجلس السياسي الأعلى في صنعاء، مهدي المشاط، الخاصة بتعديل قانون الضريبة العامة على المبيعات رقم (19) لسنة 2001م وتعديلاته، والتي تضمنت إعفاء عدد من السلع من الضريبة العامة على المبيعات المفروضة بموجب القانون، وفي مقدمتها مدخلات الإنتاج للتصنيع الدوائي والمستلزمات الطبية.
وقال الاتحاد في بيان، مساء اليوم الاثنين، إن “تعديلات القانون تعبر عن رؤية واضحة وهادفة لدى القيادة السياسية في النهوض باقتصاد البلد في مختلف قطاعات الاقتصاد، ومنها الصناعة الوطنية الدوائية”.
وأكد الاتحاد التزامه وإسهامه في تطوير الخدمة العلاجية وتسهيل وصول الدواء إلى المستهلك بصورة عامة، وخصوصا الأدوية المنقذة، وإنتاج أدوية ذات جودة عالية وفعالية آمنة وبأسعار عادلة تعزز وتواكب الرؤية الوطنية للقيادة العليا والحكومة التي تبنتها بشأن تطوير القطاع الصناعي الدوائي ضمن استراتيجية وطنية للصحة العامة.
وأشار البيان إلى أن الاتحاد يمضي- وبالتنسيق مع وزارة الصحة ممثلة بالهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية- في تحقيق الاستراتيجة الوطنية لتطوير الصناعة الدوائية الوطنية ورفع نسبتها في توفير الأدوية المتطورة والحديثة للسوق الدوائية بنسبة لا تقل عن 50% من احتياجات السوق خلال الفترة من 2019 إلى 2025م.
مبينا أن ذلك سيشكل المنطلق العلمي والمدخل الطبيعي لتحسين الخدمة الدوائية وجذب الاستثمار في قطاع الصناعة الدوائية.
وأشاد الاتحاد، وهو ممثل لكافة المصانع الدوائية المحلية، بالمواقف الرشيدة للقيادة السياسية والحكومة وسعيهم الدائم للنهوض بقطاع الإنتاج الدوائي
ونوه البيان بأن الاتحاد يتطلع للمزيد من تخفيف القيود والإجراءات المساعدة، ومنح المزيد من المزايا لتحقيق استراتيجيتي الأمن الدوائي وتطوير قطاع الصناعة المحلية، بما يكفل الوصل إلى تحقيق الأمن الدوائي والاكتفاء الذاتي.
وصدر يوم امس الأحد القانون رقم (7) لسنة 2020م بتعديل قانون الضريبة العامة على المبيعات رقم (19) لسنة 2001م وتعديلاته.
واشتمل تعديل القانون على (5) مواد تضمنت إعفاء عدد من السلع من الضريبة العامة على المبيعات المفروضة بموجب القانون، وعلى رأسها مدخلات الإنتاج للتصنيع الدوائي والمستلزمات الطبية لمصانع الأدوية ومصانع المستلزمات الطبية.

جمعية البنوك اليمنية   جمعية البنوك اليمنية

رابط مختصر:
UP