اخبار محلية

  • شارك:

احتفال يمني مميز باليوم العالمي للملكية الفكرية بتبني العديد من المشاريع الابتكارية.


جمعية البنوك اليمنية - صنعاء     بتاريخ: 2020/04/26

 

سيكون احتفال اليمن باليوم العالمي للملكية الفكرية هذا العام مميزا, من خلال تبني العديد من المشاريع الابتكارية في مختلف المجالات.
وأوضح مستشار وزارة الصناعة للملكية الفكرية محمود إبراهيم النقيب, أن الوزارة تبنت المسابقة الوطنية لرواد المشاريع الإبتكارية في إطار اهتمامها بتنمية الابتكارات والمبتكرين وعملت على تبني مخرجاتها التي تنوعت في مختلف المجالات.
وأشار إلى أن الاحتفال باليوم العالمي للملكية الفكرية هذا العام يأتي تحت شعار "لنبتكر من أجل مستقبل أخضر" لتحفيز وإطلاق روح المبادرة لطرق ابتكارية جديدة تساهم في تجاوز التحديات وكذا تشجيع مبادرات ريادة الأعمال الخضراء لإحداث تأثير إيجابي على المجتمع والمساهمة في معالجة القضايا البيئية والصحية.
واعتبر الاحتفال بهذا اليوم وفقاً للشعار الذي رفعته المنظمة العالمية للملكية الفكرية " الويبو" فرصة لإطلاق ملكات الإبداع والقدرات الإبتكارية لدى النخبة المتميزة من أصحاب الأفكار الخلاقة والمبدعة باتجاه ايلاء مزيد من الاهتمام بالطبيعة والإستغلال الرشيد والمستدام للموارد.
ودعا النقيب المبدعين والمبتكرين والمخترعين إلى إطلاق ملكات الإبداع والقدرات الإبتكارية لديهم والانطلاق في ابتكاراتهم للمشاريع التي تخدم الطبيعة والإستغلال الرشيد والمستدام للموارد .
مبيناً أن الوزارة وتجاوباً مع الإجراءات الاحترازية وتماشياً مع توجه المنظمة العالمية للملكية الفكرية أوقفت الفعاليات والأنشطة الخاصة بالاحتفال بهذه المناسبة وتم الاكتفاء بإقامة المسابقة الوطنية لرواد المشاريع الإبتكارية.


سبا

جمعية البنوك اليمنية   جمعية البنوك اليمنية

رابط مختصر:
UP