اخبار محلية

  • شارك:

فريق جهاز التدفئة الإشعاعي الحديث يتأهل إلى المرحلة الثالثة في المسابقة الوطنية للمشاريع الابتكارية


جمعية البنوك اليمنية - صنعاء     بتاريخ: 2020/04/25

 

تأهل فريق مشروع التدفئة الإشعاعي الحديث المكون من بلال نعمان القباطي وعبدالله احمد القباطي ورشاء أمين حسان إلى المرحلة الثالثة من الموسم الثاني للمسابقة الوطنية لرواد المشاريع الابتكارية في مجال الأجهزة الطبية .
وأعلنت لجنة تحكيم المسابقة في برنامج رواد الابتكار الذي يبث يومياً الساعة الحادية عشرة مساء طيلة شهر رمضان المبارك على قناة اليمن الفضائية وقنوات سبأ والإيمان وعدن والهوية واليمن اليوم والساحات تأهل الفريق المبتكر لجهاز التدفئة الإشعاعي أمام منافسيهم عادل محمد علي الفسيل وعمار عبدالاله احمد الحاج ومطهر غالب محمد مغلس.
وأوضح قائد الفريق بلال نعمان القباطي, أن مشروع جهاز التدفئة الاشعاعي الحديث يختص بعلاج مرضى الصفار "اليرقان" للأطفال حديثي الولادة والخدج الأطفال الذين يولدون قبل الولادة الطبيعية.
وأشار إلى أن فكرة مشروعهم الذي يغني عن عمل ثلاثة أجهزة في جهاز واحد ويسهل العملية التشغيلية وتطويرها كما يوفر عناية أفضل للأطفال وبجهد بدني أقل ويدعم الاقتصاد الوطني عن طريق توفير المنتج المحلي بأقل التكاليف الممكنة .
وأشاد بالتوجه الجاد لوزارة الصناعة والتجارة في دعم ورعاية الشباب اليمني المبدع في مختلف المجالات عبر المسابقة الوطنية لرواد المشاريع الابتكارية في موسمها الثاني.. داعياً الحكومة والقطاع الخاص ورجال الأعمال والمنتجين والمصنعين إلى تبني المشاريع الابتكارية وتشجيع الشباب والمبتكرين والمبدعين .


سبا

جمعية البنوك اليمنية   جمعية البنوك اليمنية

رابط مختصر:
UP