اخبار محلية

  • شارك:

هذه مواعيد العمل في شهر رمضان التي حددتها وزارة الخدمة المدنية بصنعاء


جمعية البنوك اليمنية - صنعاء     بتاريخ: 2020/04/24

 

أعلنت وزارة الخدمة المدنية والتأمينات ساعات العمل ومواعيد الدوام الرسمي لكافة وحدات الخدمة العامة خلال شهر رمضان المبارك.


وأوضحت وزارة الخدمة المدنية في تعميم, أن العمل بالوزارات والأجهزة الحكومية والهيئات العامة المركزية، حُدد بخمس ساعات يومياً تبدأ في الساعة العاشرة صباحاً وتنتهي في الساعة الثالثة عصراً، ولمدة خمس أيام في الأسبوع من السبت إلى الأربعاء "عدا المستشفيات ومرافق الخدمات الصحية وما في حكمها".


وأشارت إلى أن العمل بالمؤسسات والشركات العامة والمختلطة بما فيها البنك المركزي والبنوك التجارية والمتخصصة والمعاهد والمراكز التعليمية والتدريبية وما في حكمها، حٌدد أيضاً بخمس ساعات يومياً تبدأ في تمام الساعة العاشرة صباحاً وتنتهي في تمام الساعة الثالثة عصراً في الأيام من السبت إلى الأربعاء.


وبينت أن العمل بالمستشفيات والمستوصفات العامة ومراكز تقديم الخدمات الطبية وما في حكمها من المرافق والوحدات الصحية، خمس ساعات يومياً تبدأ في تمام الساعة التاسعة صباحاً وتنتهي في تمام الساعة الثانية بعد الظهر، في الأيام من السبت إلى الأربعاء.


وأكدت وزارة الخدمة المدنية أنه تسري أحكام الفقرة (أ) أعلاه على الوحدات الإدارية المحلية ومكاتب الوزارات وفروع الأجهزة والهيئات العامة المتواجدة في النطاق الجغرافي للوحدة الإدارية المحلية ويجوز تقديم موعد بدء الدوام الرسمي في المحافظات الساحلية والصحراوية الحارة ساعة واحدة بعد موافقة وزارة الخدمة المدنية بناءً على طلب الوحدة الإدارية.


ولفت التعميم إلى أنه يجوز لرئيس وحدة الخدمة العامة التي تقتضي طبيعة عملها أو خصوصية نشاطها تغيير موعد بدء وانتهاء الدوام فيها كلياً أو جزئياً، التقدم بطلب رسمي مسبب لوزارة الخدمة المدنية والتأمينات ولا تصبح موافقة الوزارة نافذة إلا من تاريخ اليوم التالي لصدورها.


وحسب التعميم، تتولى وزارة الخدمة المدنية والتأمينات ومكاتبها رفع تقارير إلى مجلس الوزراء عن مدى التزام الأجهزة والمرافق الحكومية والوحدات الإدارية والقيادات الإدارية العليا والموظفين في كل منها بمواعيد الدوام الرسمي واحترامهم لوقت العمل وتكريس ساعاته لأداء المهام والواجبات الوظيفية وتقديم الخدمات للمواطنين.


وأشارت وزارة الخدمة المدنية والتأمينات إلى أنه يطّبق بشأن ما لم يرد به نص في هذا القرار، أحكام قانون الخدمة المدنية رقم (19) لسنة 1991م ولائحته التنفيذية وأحكام قرار رئيس مجلس الوزراء رقم (130) لسنة 2006م وتعديلاته.


وحثت وزارة الخدمة المدنية الوزراء وأمين العاصمة والمحافظون على تعميم هذا القرار على الوحدات المرتبطة بهم ومتابعة التزامهم به عن 15 يوماً من حلول شهر رمضان 1441هـ، كما حثت كافة وحدات الخدمة العامة على التقيد بهذا التعميم.


كما أكدت أن هذا التعميم يأتي استناداً لأحكام تشريعات الخدمة المدنية والقرارات المنظمة لأوقات الدوام الرسمي بوحدات الخدمة العامة، وتأكيداً على قرار مجلس الوزراء رقم (18) لسنة 2020م بشأن القرارات والتعميمات الصادرة من اللجنة العليا لمكافحة الأوبئة والإجراءات المتخذة لمواجهة وباء فيروس كورونا.


 

سبا
جمعية البنوك اليمنية   جمعية البنوك اليمنية

رابط مختصر:
UP