اخبار محلية

  • شارك:

على سبع قنوات.. غدا انطلاق المرحلة الثانية من مسابقة رواد المشاريع الابتكارية


جمعية البنوك اليمنية - صنعاء     بتاريخ: 2020/04/23

 

متابعو قنوات اليمن وسبأ والايمان وعدن والهوية واليمن اليوم والساحات الفضائية, على موعد مع المسابقة الوطنية لرواد المشاريع الابتكارية والبرنامج التلفزيوني رواد الإبتكار, يوم غد الجمعة, حيث سيبث الساعة الـ 11 مساء كل يوم خلال شهر رمضان المبارك.
وأوضح وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب يحيى الدرة, أن المسابقة تشمل ٣٠ حلقة تلفزيونية، منها ٢٣ حلقة يتم خلالها عرض أهم أنشطة المشتركين ومشاريعهم وابتكاراتهم أمام لجنة التحكيم والمشاهدين وتقديم فقرة رواد وأيضا المبتكر الصغير لاختيار ثلاثة مشاريع من كل مجال تنتقل إلى المرحلة النهائية.
ولفت إلى أن المرحلة النهائية تتضمن سبع حلقات لعرض مشاريع المتسابقين المتأهلين لاختيار الفائزين السبعة بالجوائز الكبرى من كل مجال، إضافة إلى أن البرنامج يتضمن تقارير حول المشاريع المتقدمة للمسابقة أمام الضيوف الذين سيتم اختيارهم لتبني مشاريعهم.
وأشار الوزير الدرة إلى أن المسابقة إحدى مبادرات وزارة الصناعة والتجارة الهادفة تسليط الضوء على الابتكارات والاختراعات للمبدعين .. مبينا أن الوزارة استحدثت مزايا للمسابقة سيتعرف عليها المشاهد عند أول عرض للبرنامج في أول أيام الشهر الفضيل.
فيما أشار نائب وزير الصناعة رئيس اللجنة الإشرافية المسابقة محمد الهاشمي إلى أن لجنة التحكيم للمسابقة تتألف من عضوين ثابتين واثنين حكام ذوي اختصاص لكل مجال، معنية بتقييم المشتركين ومشاريعهم وتقرر انتقالهم إلى المراحل اللاحقة.
ولفت إلى أن برنامج رواد الابتكار يجمع بين نمط المسابقة وتأسيس مشاريع ناشئة وتنمية المهارات وبرنامج تلفزيوني ممتع .. موضحا أنه تمّ تمديد فترة حلقات البرنامج وتعزيز فقراته وعلى مرحلتين، الأولى عشر حلقات تم بثها في شعبان اختارت فيها لجنة التحكيم 74 مشتركا من بين أفضل 250 مشاركا حضروا المقابلة خلال الجولة الأولى من المسابقة.

جمعية البنوك اليمنية   جمعية البنوك اليمنية

رابط مختصر:
UP