اخبار محلية

  • شارك:

هيئة الزكاة تعتمد أربعة معامل محلية للأسر المنتجة لتجهيز كسوة عيد الفطر


جمعية البنوك اليمنية - صنعاء     بتاريخ: 2020/04/22

 

اعتمدت الهيئة العامة للزكاة اليوم, خلال اجتماع عقد بالعاصمة صنعاء برئاسة الشيخ شمسان أبو نشطان أربعة معامل محلية خاصة بالمؤسسات الاجتماعية والأسر المنتجة لإنتاج ملابس مشروع كسوة عيد الفطر.
وتضم المعامل المقرة والمتعهدة بتجهيز كسوة العيد مؤسسات " بنيان ، إكساب ، يمن ثبات ، مجتمع " لعدد 20 ألف حالة من الفقراء والمساكين وفق النماذج والمواصفات المطلوبة.
واستعرض الاجتماع بحضور وكيل الهيئة لقطاع التوعية والتأهيل أحمد مجلي ، نماذج من الملابس للمعامل المعتمدة والتي سيتم على ضوئها انتاج الكمية المطلوبة.
وأكد الاجتماع ضرورة أن تلتزم المعامل المعتمدة باستيعاب الأسر المنتجة الفقيرة المتمكنة سواء عبر المؤسسات الاجتماعية أو معامل الانتاج المنزلي بهدف تشجيع الصناعات الصغيرة والأصغر المنتجة محليا وتمكينهم اقتصاديا.
وخلال الاجتماع أشاد رئيس الهيئة أبو نشطان بالمؤسسات الاجتماعية ومعامل الاسر المنتجة الرائدة في مجال الشراكة المجتمعية والتي لها بصمات في انتاج الملابس بأيادي يمنية.
وأكد حرص الهيئة على دعم وتشجيع الانتاج المحلي وتشغيل الأيادي العاملة لشريحة الفقراء والمساكين من خلال هذا المشروع والذي سيكون انطلاقة للشراكة مع المؤسسات والأسر المنتجة في مشاريع التمكين الاقتصادي.
ولفت الشيخ شمسان أبو نشطان إلى أنه المرحلة القادمة ستشهد مشاريع كبيرة للهيئة العامة للزكاة في مجال التمكين الإقتصادي لتشغيل الأيادي العاملة تعود مخرجاتها لصالح الفقراء والمساكين .
حضر الاجتماع أعضاء لجنة التمكين الإقتصادي بهيئة الزكاة أسماعيل الوادعي وعادل عبدالجبار وعبدالباسط العمدي.


سبأ

جمعية البنوك اليمنية   جمعية البنوك اليمنية

رابط مختصر:
UP