اخبار محلية

  • شارك:

مجلس الوزراء يقر إستراتيجية تنمية وتطوير محصول البن 


جمعية البنوك اليمنية - صنعاء     بتاريخ: 2020/04/20

 

أقر مجلس الوزراء يوم أمس الأحد على الاستراتيجية تنمية وتنمية محصول البن, المقدمة من قبل وزير الزراعة والري المهندس عبدالملك الثور .. ووجه الوزارة بالتعاون والتنسيق مع مختلف الوزارات والجهات ذات العلاقة البدء في تنفيذها.
وتهدف الإستراتيجية لزيادة المساحات المزروعة بالبُن وكذلك زيادة إنتاجية وحدة المساحة المزروعة بهذا المحصول النقدي وتوجيه البحوث نحوه لتحقيق أعلى إنتاجية لوحدة المساحة والحفاظ على جودة المنتج، بخلاف تحسين طرق التصدير وزيادة الكميات المصدرة من محصول البٌن والعملة الصعبة لفائدة الاقتصاد الوطني.
وتشتمل الوثيقة المقرة على البرامج الإستراتيجية لتنمية إنتاج البٌن والخطة التنفيذية للإستراتيجية مع التحديد العلمي المنهجي للنتائج المتوقعة منها.
وسيتم وفقا للإستراتيجية إنتاج وزراعة 13 مليون شتلة على مدى ست سنوات بما يعمل على زيادة المساحة في نهاية الفترة بمقدار خمسة آلاف ومائتين هكتار وزيادة حجم الإنتاج من 19 ألف و286 طناً حاليا إلى 50 ألف و424 طناً بحلول 2025م.
وأشاد مجلس الوزراء بالجهد العلمي المبذول في إعداد هذه الإستراتجية التي تٌعنى بتنمية وتطوير إحدى المحاصيل النقدية الهامة التي اشتهر اليمن بإنتاجها منذ مئات السنين بجودة عالية.
وأكد أن هذا المشروع الزراعي الاقتصادي النوعي يعد من أهم المشاريع الإنتاجية التي ينبغي أن تحظى برعاية الحكومة ومختلف المؤسسات الرسمية انطلاقا من أهميته الزراعية والاقتصادية واستعادة مكانة اليمن الأصيلة في خارطة البن الدولية عبر إنتاج البن اليمني المنافس والمعروف عالميا بجودته العالية ومذاقه المميز.

المصدر- سبا

جمعية البنوك اليمنية   جمعية البنوك اليمنية

رابط مختصر:
UP