اخبار محلية

  • شارك:

اتفاقية تعاون مشترك بين وزارة الأشغال وصندوق تنمية المهارات


جمعية البنوك اليمنية - صنعاء     بتاريخ: 2020/04/14

 

وقعت وزارة الأشغال العامة والطرق مع صندوق تنمية المهارات, اتفاقية تعاون مشترك بينهما تقضي على أن يتولي الصندوق تنفيذ برامج تدريبية لكوادر الوزارة والمؤسسة العامة للطرق والجسور وصندوق صيانة الطرق في عدد من التخصصات.
جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقد اليوم بالعاصمة صنعاء بين الجانبين وضم نائب وزير الأشغال العامة والطرق, المهندس محمد حسين الذاري, والمدير التنفيذي لصندوق تنمية المهارات عبدالله الهادي.
وأقر اللقاء إعداد وزارة الأشغال والجهات التابعة لها الخطط التدريبية اللازمة لتدريب وتأهيل كوادرها بالتعاون مع صندوق تنمية المهارات.
وفي اللقاء, الذي حضره نائب رئيس المؤسسة العامة للطرق, المهندس أمير الدين الحوثي, والمدير التنفيذي للمؤسسة, المهندس لبيب عزالدين، أكد نائب وزير الأشغال حاجة الوزارة لتدريب كوادرها وتدريب كوادر صندوق صيانة الطرق في مجال الأتمتة.
ولفت إلى أهمية تدريب وتأهيل المهندسين والعاملين في الورشة المركزية التابعة للمؤسسة العامة للطرق والجسور في مجالات الخراطة والميكانيك والكهرباء بما يسهم في الحفاظ على جاهزية الآليات والمعدات التابعة للمؤسسة على مستوى المركز الرئيس والفروع.
وأشار المهندس الذاري إلى أهمية البرامج التدريبية والتأهيلية لصقل مهارات كوادر وموظفي وزارة الأشغال والجهات التابعة لها باعتبار الكادر البشري الركيزة الأساسية في التنمية.
من جانبه أكد المدير التنفيذي لصندوق تنمية المهارات الاستعداد تنفيذ برامج تدريبية وتأهيلية لكل من ستشملهم الكشوفات المرفوعة من الوزارة بما يكفل تحسين جودة الأداء المالي والإداري والفني في الوزارة والجهات التابعة لها.
حضر اللقاء مساعد المدير التنفيذي للصندوق لشؤون التدريب عبدالله زهرة ومستشار الصندوق الدكتور شائف جارالله ونائب مدير الشؤون المالية والإدارية بالمؤسسة العامة للطرق والجسور نعمان البحري.


سبا

جمعية البنوك اليمنية   جمعية البنوك اليمنية

رابط مختصر:
UP