اخبار محلية

  • شارك:

البنك الدولي يقدم منحة مالية ب26.9 مليون دولار لليمن لمواجهة كورونا


جمعية البنوك اليمنية - صنعاء     بتاريخ: 2020/04/05

 

بدأت مجموعة البنك الدولي بتنفيذ حزمة تمويل سريع بقيمة 14 مليار دولار لتقوية تدابير التصدي لتفشي فيروس كورونا (كوفيد - 19) في البلدان النامية ولاختصار الوقت اللازم للتعافي.


وتشتمل الاستجابة الفورية على تقديم التمويل والمشورة بشأن السياسات والمساعدة الفنية لمساعدة البلدان على مواجهة الآثار الصحية والاقتصادية الناجمة عن الجائحة.


وتتيح مؤسسة التمويل الدولية 8 مليارات دولار من التمويل لمساعدة شركات القطاع الخاص المتضررة من الوباء وتمكينها من الحفاظ على الوظائف. ويتيح البنك الدولي للإنشاء والتعمير والمؤسسة الدولية للتنمية بصفة أولية 6 مليارات دولار لأغراض الاستجابة الصحية.


ومع زيادة المساندة التي تحتاجها البلدان، ستقوم مجموعة البنك الدولي بإتاحة ما يصل إلى 160 مليار دولار خلال فترة 15 شهرا لحماية الفئات الفقيرة والأكثر احتياجا، ومساندة منشآت الأعمال، وتعزيز التعافي الاقتصادي.


وسيقدم البنك الدولي منحة لليمن, حيث ستساعد المنحة المقدمة من المؤسسة الدولية للتنمية بقيمة 26.9 مليون دولار والتي وافق عليها مجلس المديرين التنفيذيين للبنك الدولي في 2 أبريل/نيسان اليمن في الاستجابة الفورية وتخفيف المخاطر المرتبطة بتفشِّي فيروس كورونا، والحد من إمكانية انتشار المرض في أنحاء اليمن.


ويأتي هذا الدعم لمواصلة ما يقوم به البنك الدولي منذ أكثر من ثلاث سنوات من تقديم خدمات الرعاية الصحية والتغذية الأساسية لليمنيين في أنحاء البلاد والذي استفاد منه أكثر من 17 مليون يمني حتى الآن، وسيتم تنفيذ هذا المشروع بالشراكة مع منظمة الصحة العالمية.

جمعية البنوك اليمنية   جمعية البنوك اليمنية

رابط مختصر:
UP