أخبار الجمعية

  • شارك:

جمعيتا البنوك والصرافين اليمنيين تناقش مع نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية دعم مراكز الحجر الصحي


جمعية البنوك اليمنية - صنعاء     بتاريخ: 2020/03/26

 

التقت, يوم أمس في مقر جمعية البنوك اليمنية, قيادتا جمعيتي البنوك والصرافين اليمنيين, الدكتور حسين مقبولي, نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية رئيس اللجنة العليا لمكافحة الأوبئة, حيث تم مناقشة الجوانب الإنسانية التي يمكن للجمعيتين تقديمها والمساعدة بها في مراكز الحجر الصحي, التي أقامتها اللجنة في البيضاء ورداع وصعدة وإب, وكذا تقديم الأدوية والمنظفات وأدوات التعقيم والصحية والخيم.
وفي الإجتماع أكد نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية رئيس اللجنة العليا لمكافحة الأوبئة, الدكتور حسين مقبولي, أهمية القطاع الخاص في المساهمة لمكافحة فيروس كورونا؛ باعتبار القطاع الخاص شريكا أساسيا إلى جانب الجهات الحكومية في التنمية ومواجهة ما يتعرض له الوطن من مؤامرات.
مطالبا ما قامت به الحكومة من أعمال وجهود لمكافحة الفيروس, لا سيما وأن اليمن ما تزال خالية من أي إصابات, ومتطرقا إلى أن هناك مؤامرات كبيرة لإدخال الفيروس إلى البلاد لقتل اليمنيين.
وقال بأن هناك من دفع منذ شهر فبراير وحتى اليوم بأكثر من 13 ألفا من اليمنيين في دول الجوار ومن مختلف دول العالم, وعمل على إدخالهم عبر المنافذ البرية والجوية؛ بهدف إرباك حكومة الإنقاذ وإحداث حالة من الخوف لدى اليمنيين.
من جانبهم أبدى ممثلو البنوك والصرافين اليمنيين دعمهم الكامل لمراكز الحجر الصحي, والتوعية من هذا الوباء, وتوفير المطهرات والمعقمات والأدوات الصحية والخيم والأدوية لتلك المراكز والمدارس وغيرها من المراكز والتجمعات, مثمنين ما تقوم به الحكومة في هذا الجانب.
وقد أقر الاجتماع نزول فريق من الجمعيتين إلى مراكز الحجر الصحي في المنافذ للاطلاع على احتياجاتهم وتوفيرها.

جمعية البنوك اليمنية   جمعية البنوك اليمنية

رابط مختصر:
UP