اخبار محلية

  • شارك:

أسعار النفط تتراجع قرب أدنى مستوى في 18 عاماً بأسرع وتيرة على الإطلاق


جمعية البنوك اليمنية - صنعاء     بتاريخ: 2020/03/18

 

تراجعت أسعار النفط إلى أدنى مستوى لها منذ 18 عامًا الأربعاء مع استمرار تفشي الفيروس التاجي في تضييق الطلب على النفط الخام ، ومع تزايد المخاوف من ركود عالمي يؤدي إلى مخاوف من تدمير الطلب على المدى الطويل.


انخفض خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 9% ، أو 2.42 دولار ، ليتداول عند 24.49 دولار للبرميل. تم تداول خام غرب تكساس الوسيط عند مستوى 24.42 دولار ، وهو أدنى مستوى له منذ عام 2002. وانخفض خام برنت القياسي العالمي 4.6% أو 1.33 دولار ليتداول عند 27.36 دولار للبرميل.


ويسير خام غرب تكساس الوسيط وبرنت على قدم وساق لأشهر شهر على الإطلاق.


يوم الثلاثاء ، خفض Goldman Sachs توقعاته للنفط في الربع الثاني ، وتتوقع الآن أن يبلغ كل من خام غرب تكساس الوسيط وبرنت في المتوسط 20 دولارًا للبرميل.


وتعتقد الشركة أن استخدام النفط انخفض بمقدار ثمانية ملايين برميل يوميًا. وقال جيفري كوري ، رئيس أبحاث السلع العالمية في جولدمان ، "خسائر الطلب في جميع أنحاء المجمع لم يسبق لها مثيل".


على عكس الأوقات السابقة من الاضطراب الاقتصادي ، بما في ذلك الأزمة المالية في عام 2008 ، لا يزال التأثير طويل الأمد لفيروس التاجي غير معروف إلى حد كبير. مع تزايد عدد مراقبي السوق الذين يقولون إن الركود يبدو محتملاً ، يمكن أن تنخفض أسعار النفط.



cnbcarabia

جمعية البنوك اليمنية   جمعية البنوك اليمنية

رابط مختصر:
UP