تقارير ودراسات

  • شارك:

"فوربس": كورونا ليس مرعبا.. ثمة 7 جوانب اقتصادية إيجابية


جمعية البنوك اليمنية - صنعاء     بتاريخ: 2020/03/10

 

أثار فيروس كورونا رعبا اقتصاديا لدى دول العالم غير أن مجلة فوربس ترى أن للفيروس 7 جوانب اقتصادية مشرقة ومثيرة للدهشة بفعل الفيروس في ما يلي:
1- ارتفعت القيمة السوقية لشركة «بي اند جي» العملاقة للتغذية الأربعاء الماضي، بالتزامن مع انخفاض السوق حينها.
2- زادت ثروة الصيني تشانغ بانكزين، المؤسس المشارك لشركة خدمات التعلم عبر الإنترنت «TAL»، منذ بداية العام، وتبلغ ثروته الآن 10.3 مليارات دولار بالتزامن مع إقبال الطلاب على التعلم عبر الشبكة العنكبوتية وتجنب الذهاب إلى المؤسسات التعليمية في الصين.
3- زيادة 5 في المئة في مبيعات بيرة «كورونا» اكسترا في أميركا في الأسبوع المنتهي في 16 فبراير رغم التقارير غير الدقيقة التي تحدثت على نطاق واسع عن تجنب الأميركيين للبيرة التي تحمل اسم الفيروس ذاته.
4- بلغ سعر حزمة من 5 عبوات مطهرة لليدين على أمازون بعد الإعلان عن الفيروس 160 دولارا بعدما كان يبغ سعرها 8 دولارات.
5- أزالت شركة أمازون.كوم مليون منتج مزيف يتعلق بالوقاية من الفيروس منذ 27 فبراير.
6- بلغ سعر ثياب المختبرات المقاومة للفيروسات التي تنتجها شركة «ليكلاند» 297 دولارا، وارتفعت أسهم الشركة بنسبة 79 في المئة منذ بداية يناير.
7- باعت شركة «الترناتيف لاوندري» في أميركا حوالي 250 آلة يدوية لغسل الثياب والتي يبلغ ثمنها 52 دولارا للقطعة، وذلك خلال عطلة نهاية الأسبوع في 29 فبراير بزيادة مبيعات إجمالية بلغت 350 في المئة عن عطلة الأسبوع التي سبقتها، ويعود السبب في ذلك إلى قرار مشتري تلك الآلات بتجنب ذهابهم إلى محال غسل الملابس والاختلاط بالناس.




القبس

جمعية البنوك اليمنية   جمعية البنوك اليمنية

رابط مختصر:
UP