اخبار محلية

  • شارك:

وزارة الصناعة تحتفي بيوم المرأة العالمي وتكرم موظفات الوزارة والجهات التابعة لها


جمعية البنوك اليمنية - صنعاء     بتاريخ: 2020/03/08

 

احتفت وزارة الصناعة والتجارة صباح اليوم في العاصمة اليمنية صنعاء باليوم العالمي للمرأة الذي يصادف الـ8 من شهر مارس من كل عام.



 وفي كلمة معالي وزير الصناعة والتجارة, اللواء عبدالوهاب يحيى الدرة, أوضح أن هذا الحفل التكريمي لموظفات الوزارة, يعتبر أول حفل تشارك فيه المرأة العاملة في الوزارة والجهات التابعة لها, وأن التكريم لن يكون مقتصرا على يوم واحد في العام بل سيكون على مدى العام كاملا؛ حيث أثبتت المرأة في الوزارة والجهات التابعة لها, بداية من مصنع الغزل والنسيج فكانت؛ المرأة هي من أوائل من عمل فيه, وستعود لمواصلة العمل في المصنع في جميع أقسامه المختلفة, إضافة إلى أنها كان لها الدور الكبير في مصانع الأدوية وكمران وغيرها, ومشيدا بالمرأة, كون دور المرأة الوظيفي اتسم بالنزاهة والكفاءة والعطاء بعيدة عن التأخير والتلاعب.



وكشف الدرة أن هناك توجها لشراكة المرأة في الأعمال مع الالتزام بالشريعة الإسلامية, وتعاليمها الإيمانية الأصيلة, خلافا لما يحدث في الدول الأخرى, إما انغلاق تام, أو انفتاح عام بدون الالتزام بالثوابت الدينية والوطنية.



واضاف قائلا: نحن نحتفل بعيد المرأة العالمي, الذي يصادف اليوم الـ8 من مارس من كل عام, نستذكر السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام, التي يجب أن تكون قدوة للمرأة المسلمة, في شتى شؤونها.



من جانبها أوضحت الأستاذة فدوى نعمان, مدير عام المرأة في وزارة الصناعة والتجارة أن المرأة اليمنية تقف جنبا إلى جنب مع أخيها الرجل في شتى ميادين الحياة, وتشاركه أفراحه وأتراحه.



واشارت إلى أن تكريم المرأة العاملة في وزارة الصناعة والتجارة والجهات التابعة يأتي اعترافا بدورها الكبير في تسيير أعمال الوزارة بكل جدارة واقتدار وبنزاهة عالية.



ودعت الجميع إلى دعم ومساندة المرأة لتتمكن من أداء عملها, وأنه يجب ألا يقتصر هذا التكريم على عيد المرأة العالمي, الذي يصادف الـ8 من مارس من كل عام فقط, بل يجب أن يكون هذا التكريم طوال العام.



 واختتمت كلمتها بأن المرأة هي نصف المجتمع وسند الرجل في حياته عامة, وقد أثبتت المرأة قدرة فائقة على الإبداع في أعمالها كموظفة وسيدة أعمال أيضا.



إلى ذلك أوضحت الدكتورة رباب أبو أصبع, نائب مدير عام الهيئة العامة للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة بأن حضور معالي وزير الصناعة والتجارة في هذا الحفل دليل على اهتمامه بدور المرأة في الوزارة والجهات التابعة لها.



وقالت بأن المرأة اليمنية كانت في الصفوف الأولى على مر العصور, وشاركت في بناء وطنها في الكثير من المجالات, واصفة بأنها مثال للمرأة الناجحة والمبدعة والمساندة للرجل.



وفي نهاية الحفل تم تكريم العديد من الموظفات في الوزارة والجهات التابعة لها, بهدايا قيمة وشهادات تقدير.


جمعية البنوك اليمنية   جمعية البنوك اليمنية

رابط مختصر:
UP