تقارير ودراسات

  • شارك:

برنامج آزال للتمويل الصغير والأصغر الإسلامي يدعم العديد من المشاريع في عدة محافظات


جمعية البنوك اليمنية - صنعاء     بتاريخ: 2020/02/18

 

قدم برنامج آزال للتمويل الصغير والأصغر الإسلامي خلال العام المنصرم 2019م عددا من التمويلات, التي استهدفت إقامة مشاريع تنموية في عدة محافظات يمنية, في مشاريع الانشطة التجارية والإنتاجية والخدمية والزراعية.



الأنشطة التجارية (9857 تمويل حتى نهايه ديسمبر2019) تم استهداف و تمويل اصحاب الأنشطة التجارية التي تعتمد على عمليه البيع و الشراء للسلع باختلاف انواعها و تنوع الملاك والقائمين على الأنشطة بين الافراد اوالمؤسسات . من هذه الأنشطة: محلات بيع الإلكترونيات , محلات بيع الادوات المستعملة ,صيدليه الأدوية .... وغيرها . الأنشطة الإنتاجية (6334تمويل حتى نهاية ديسمبر 2019)



يتمثل منح التمويلات الإنتاجية في دعم الأنشطة الإنتاجية من خلال توفير تمويلات تٌمنح لشراء الموارد الأساسية والضرورية لإنجاز العملية الإنتاجية. تنوعت المشاريع الممولة بتنوع مخرجات عمليه الإنتاج من المشاريع المموله صناعه البخور والخضاب ,إنتاج اللحوح , الخياطة ,التطريز ,معمل الجناني , التحف الأثرية ,... وغيرها. الأنشطة الخدمية (12692تمويل حتى نهاية ديسمبر2019) يتمثل منح التمويلات الخدمية في دعم الأنشطة والمشاريع المهتمة بتقديم الخدمات بدلاً من تقديم سلعة ملموسة. طريقة استهداف هذه الفئة من الأنشطة والمشاريع إما بتوفير بيئة العمل المناسبة لتقديم الخدمة او بشراء المواد الأساسية التي تتطلب تقديم الخدمة. و من الأنشطة الخدمية الممولة: عيادات الأنسان , المختبرات الطبية , وسائل النقل, .. وغيرها. الأنشطة الزراعية (3059تمويل حتى نهاية ديسمبر 2019) يتم استهداف و تمويل أصحاب الأنشطة الزراعية في المناطق الريفية بما فيها (الانتاج النباتي, الانتاج الحيواني, تربية النحل والدواجن، المنتجات الغذائية ،... وغيرها). حيث تم استهداف مربي الاغنام والابقار ,و مربي الدواجن والنحل, وكذا استهداف اصحاب المزارع: كمزارع العنب , البن , الفراولة... وغيرها ، من خلال تقديم الخدمات التمويلية والتدريبية في البيوت المحمية ومنظومات الري الحديث وشراء المضخات والبذور والأسمدة والآلات الزراعية. كما يتم تزويد مربي الحيوانات بالمواد الأساسية التي تعمل على زيادة وتحسين تربية المواشي . الأنشطة الصناعية (2536 تمويل حتى نهاية ديسمبر2019) يستهدف تمويل النشاط الصناعي الفئه العاملة في تحويل المواد الأولية إلى مواد أكثر نفعاً و قيمة في المجتمع. من المشاريع التي يتم تمويلها في هذا القطاع : التطريز , صناعه الازياء و الموروث الشعبي , الصناعات الغذائية ... وغيرها.


جمعية البنوك اليمنية   جمعية البنوك اليمنية

رابط مختصر:
UP