اخبار محلية

  • شارك:

وزارة الصناعة تستعد لإصدار كتاب إحصاء للعامين 2018-2019م


جمعية البنوك اليمنية - صنعاء     بتاريخ: 2020/01/31

 

تستعد وزارة الصناعة والتجارة, في حكومة الإنقاذ الوطني بصنعاء لإصدار كتاب إحصاء سنوي شامل لعامي 2018م -2019م حول مهامها وأنشطتها والمؤسسات والوحدات التابعة لها .


وأوضح مدير التخطيط بالوزارة فهيم شمسان لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن الكتاب سيتضمن بيانات إحصائية لمختلف الانشطة التي تنفذها الوزارة والمؤسسات التابعة لها والشركات التي تشرف عليها في الجوانب الاقتصادية والخدمية والرقابية .


وبيّن أن الكتاب يشتمل على فعاليات الوزارة بمختلف قطاعاتها وخدمات الجمهور وإجمالي عدد الشركات والمقيدين في الملكية الفكرية، والشركات، والوكالات، والسجل التجاري، والاسماء التجارية، والسجل الصناعي والمحاسبين القانونيين وشركات التـأمين إضافة إلى نتائج حملات النزول الميداني للرقابة السعرية وحماية المستهلك.


ولفت شمسان إلى أهمية إصدار الكتاب الإحصائي السنوي لتوثيق وحفظ الأعمال والأنشطة التي نفذتها الوزارة والجوانب الإحصائية الخاصة بأغراض واحتياجات المستخدمين والمهتمين بهذه البيانات والمؤشرات التي تساعد في عملية التخطيط السليم والتي تستدعي وضع سياسات اقتصادية وتجارية ملائمة.


وأشار إلى أن الكتاب يهدف لإبراز دور ونشاط الوزارة بمختلف مكوناتها وفي كافة الجوانب الاقتصادية والخدمية والإدارية والرقابية، ويصبح مرجعاً لأنشطة الوزارة خاصة المرتبطة بالجمهور والمستهلك .


وأفاد مدير التخطيط بالوزارة أنه تم تشكيل فريق عمل من المختصين لجمع البيانات من جميع قطاعات الوزارة كونها المصدر الأساسي بالإضافة إلى الجهات التابعة لها من المؤسسات والهيئات والشركات الإنتاجية التي لها علاقة مباشرة بمهام وأنشطة الوزارة .. مشيرا إلى أنه تم اعتماد شمول البيانات الإحصائية لجميع القطاعات على مستوى الوزارة ومكاتبها والجهات التابعة لها وكذلك التي تشرف عليها.


وذكر أن الكتاب اعتمد أيضاً على المصادر الإحصائية ذات العلاقة بأنشطة الوزارة والتقارير الإحصائية للنشاطات الإنتاجية وحجم المبيعات والاستثمارات الموظفة خلال العامين 2018- 2019 وفقاً للجداول المحددة من قبل الإدارة العامة للتخطيط والمعلومات .. مثمنا جهود وتعاون قيادة الوزارة واهتمامها بإصدار الكتاب إيمانا بأهمية الأعمال الإحصائية والتوثيقية في وضع خطط وبرامج الوزارة وقطاعاتها والمؤسسات التابعة لها.

جمعية البنوك اليمنية   جمعية البنوك اليمنية

رابط مختصر:
UP