اخبار محلية

  • شارك:

وزير المالية: مصلحة الجمارك الرافد الرئيسي للدولة


جمعية البنوك اليمنية - صنعاء     بتاريخ: 2020/01/26

 

قائد رمادة


قال وزير المالية الدكتور شرف الدين الكحلاني, إن مصلحة الجمارك كانت رافدا رئيسيا للدولة خلال العام المنصرم، من خلال تحصيل الإيرادات التي ساهمت في تشغيل المرافق الحيوية والخدمية التي تلامس احتياجات المواطنين.


جاء ذلك في كلمته باحتفالية اليمن باليوم العالمي للجمارك, ممثلة في مصلحة الجمارك, الذي نظمتها المصلحة اليوم في العاصمة صنعاء, تحت شعار "اقتصاد وطن".


مشيدا بجهود قيادة مصلحة الجمارك والعاملين فيها وتفانيهم في أداء المهام المنوطة بهم والتي أسهمت في تنمية الإيرادات خلال العام 2019م, لافتا إلى أن استمرار أداء موظفي المصلحة في مختلف المحافظات والمراكز، يمثل أحد صور التحدي والصمود.


وتطرق وزير المالية إلى دور المصلحة وجهودها في حماية المواطنين من السلع المهربة والتي تهدد حياة المواطنين بدرجة أساسية وقدمت أنموذجا ناجحا في الوقوف إلى جانب الوطن والدفاع عنه .واعتبر وزير المالية الاحتفال باليوم العالمي للجمارك في العاصمة صنعاء في ظل الظروف الصعبة التي تشهدها البلاد  رسالة للعالم بقدرة حكومة الإنقاذ على ممارسة دورها الوطني في تسيير شؤون الدولة.


إلى ذلك اعتبر رئيس مصلحة الجمارك يوسف زبارة إلى أن الاحتفال باليوم العالمي للجمارك يٌعد تدشينا لمرحلة جديدة تتطلب المزيد من النجاحات في أداء العمل الجمركي.


ونوه بجهود كوادر وموظفي مصلحة الجمارك وتفانيهم في أداء المهام والأنشطة في هذا الجانب وتجاوزهم للصعوبات في ظل الأوضاع الاستثنائية نتيجة العدوان والحصار, داعيا الكوادر الجمركية إلى مضاعفة الجهود وتحسين الأداء بما يواكب التطلعات التي يٌعود عليه تحقيق الإيرادات المتوقعة لرفد خزينة الدولة التي تواجه التزامات نفقات تشغيلية وغيرها من الالتزامات تجاه المواطنين.


وفي ختام الحفل الذي تخلله عرض عن الإنجازات التي حققتها مصلحة الجمارك خلال العام الماضي، تم تكريم عدد من رؤساء الهيئات والجهات المعنية في الدولة وكوادر مصلحة الجمارك بالشهادات التقديرية.


حضر الحفل وزراء التخطيط عبدالعزيز الكميم, والتجارة والصناعة عبدالوهاب الدرة, والأوقاف والإرشاد, نجيب العجي, والأشغال العامة والطرق غالب مطلق, والشؤون الاجتماعية والعمل عبيد بن ضبيع, ونائب رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة محمد محمد صلاح, وقائد قوات النجدة اللواء أحمد علي جعفر, وعدد من مسئولي الدولة.


الجدير بالذكر أن العالم يحتفل في الـ26 من شهر يناير من كل عام باليوم العالمي للجمارك, ويوافق هذا التاريخ إنشاء المنظمة العالمية للجمارك, ويتم تسليط الضوء على ظروف العمل والتحديات التي يواجهها موظفو الجمارك في وظائفهم حول العالم.

جمعية البنوك اليمنية   جمعية البنوك اليمنية

رابط مختصر:
UP