اخبار محلية

  • شارك:

بمعدات زراعية وحراثات محلية الصنع.. مؤسسة تنمية وإنتاج الحبوب تدشن مشاريعها للعام الحالي 2020م


جمعية البنوك اليمنية - صنعاء     بتاريخ: 2020/01/08

 

لم يكن تدشين المؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب مشاريعها للعام الحالي 2020م حدثا عابرا ككل عام, بل كان مميزا ومتميزا؛ كون التدشين تم بنوفير معدات زراعية وحراثات محلية الصنع. 


وعرضت المؤسسة اليوم الأربعاء، في حفل تدشين مشاريعها للعام الحالي, نماذج من المعدات والحراثات الزراعية وبعض من الآلات الزراعية التي تم انتاجها محلياً بدعم من المؤسسة في كل من كلية الهندسة جامعة صنعاء وبعض المعاهد المهنية التقنية.


ويأتي ذلك برعاية اللجنة الزراعية والسمكية العليا وذلك في إطار تنفيذ الرؤية الوطنية البرنامج الوطني للإنعاش والتعافي الاقتصادي المرحلة الاولـى 2020م.


وأشار المدير العام التنفيذي للمؤسسة المهندس أحمد الخالد إلى سعي المؤسسة لتوفير وإدخال التقنيات الحديثة بزراعة الحبوب والعمل على تقليل تكاليف الإنتاج عن طريق إدخال التقنيات الزراعية الحديثة.


وأفاد أن المؤسسة تركز ضمن برامجها على تنمية المجتمعات المنتجة للحبوب وتأطيرهم في مجموعات إنتاج للإسهام في توفير مستلزمات الإنتاج والعمل على زراعة أكبر مساحة ممكنة من الأراضي الزراعية بمحاصيل الحبوب الغذائية.


وأكد الخالد أن خطة المؤسسة 2020، تتضمن توفير المزيد من الحراثات التي ستستخدمها المؤسسة لتلبية احتياجات المزارعين ومساعدتهم في التخفيف من تكاليف الإنتاج بسبب ارتفاع أسعار المشتقات النفطية وارتفاع تكاليف الحراثة، حيث تقوم المؤسسة بتنفيذ مشاريع التمويل للمزارعين بالحراثة في كثير من المناطق في الجوف وتهامة وصنعاء وغيرها من المحافظات والمناطق التي تستهدفها المؤسسة بمشاريعها.


مؤكدا أن ذلك بغرض تحقيق نسب ايجابية في مجال الأمن الغذائي باليمن والإسهام في التخفيف من معاناة المزارعين نتيجة الأوضاع التي يشهدها اليمن


من جانبه استعرض مقرر اللجنة الزراعية والسمكية العليا رضوان الرباعي، جانبا من خطة الانتعاش والتعافي الاقتصادي وما سيتم اتخاذه من برامج قابلة للتنفيذ بما فيها تطوير قدرات كوادر المؤسسة بما يعزز من دورها في المجال التنموي.


 
جمعية البنوك اليمنية   جمعية البنوك اليمنية

رابط مختصر:
UP