اخبار محلية

  • شارك:

مؤسسة الشفقة تدشن اولى عمليات مشروع القسطرة الدائمة المجانية لمرضى الفشل الكلوي بالشراكة مع الهلال الأحمر القطري.


جمعية البنوك اليمنية - صنعاء     بتاريخ: 2020/01/08

 

يحيى الحبابي



دشنت مؤسسة الشفقة لرعاية مرضى الفشل الكلوي والسرطان اليوم بالعاصمة صنعاء ، اولى عمليات مشروع إجراء 40 عملية قسطرة دائمة لمرضى الفشل الكلوي ، وإستهدفت العملية الأولى احدى النازحات من محافظة الحديدة .



التدشين اتى بعد إعلان مؤسسة الشفقة لرعاية مرضى الفشل الكلوي والسرطان توقيع اتفاقية شراكة مع الهلال الأحمر القطري لتنفيذ عمليات قسطرة دائمة لمرضى الفشل الكلوي الذين ترعاهم المؤسسة.



وفي تصريح صحافي ٲكد الٲستاذ واثق القرشي رئيس المؤسسة ٳن توقيع الاتفاق يٲتي في ٳطار الشراكة الدائمة بين المؤسسة والهلال الٲحمر القطري الذي يعتبر احد ٲهم الداعمين الدوليين لمشاريع وخدمات وبرامج المؤسسة .



مؤكدا ٳن الاتفاقية تقضي ٲن تقوم المؤسسة بتنفيذ وٳجراء 40 عملية قسطرة دائمة لعدد ٲربعين مريضا من مرضى الفشل الكلوي بجهد وتعاون فريق طبي متخصص من مستشفى جامعة العلوم والتكنولوجيا وبتمويل كريم من الهلال الٲحمر القطري الذي سبق ٲن دعم ومول خلال ديسمبر الماضي الحملتين الخامسة والسادسة من مشروع توزيع الدواء لمرضى الفشل الكلوي وزارعي الكلى ، كما قدم دعما متنوعا من المواد الغذائية لٲسر المرضى الذين تؤويهم المؤسسة.



ودعا القرشي مراكز الغسيل الكلوي والٲطباء المختصين بمعالجة مرضى الفشل الكلوي في عموم محافظات الجمهورية ٳلى سرعة تحويل المرضى الذين يحتاجون ٳلى مثل هذه العمليات ليتم حضورهم ٳلى مؤسسة الشفقة وٳدراجهم في كشوف المستحقين لٳجراء عمليات القسطرة التي ستسهم كثيرا في تخفيف معاناتهم وآلامهم.


جمعية البنوك اليمنية   جمعية البنوك اليمنية

رابط مختصر:
UP