اخبار محلية

  • شارك:

اجتماع بهيئة المساحة الجيولوجية والمعادن مع ملاك الكسارات وجهات معنية أخرى


جمعية البنوك اليمنية - صنعاء     بتاريخ: 2020/01/04

 

ابراهيم الحجاجي


عقد اليوم بصنعاء اجتماع لعدد من الجهات المعنية في قطاع التعدين، حيث ضم هيئة المساحة الجيولوجية والمعادن وشركة النفط اليمنية وممثلين عن وزارة التجارة والصناعة والمواصفات والمقاييس ومصانع الاسمنت وملاك الكسارات ومصانع البلك، والذي خصص لمنافشة الاشكاليات وكل ما يخص هذا القطاع.


وأوضح رئيس هيئة المساحة الجيولوجية والمعادن المهندس ابراهيم الوريث أن الهيئة بالتنسيق مع مختلف الجهات المعنية بقطاع البناء والانشاء بالذات الخرسانات الجاهزة والكسارات، تبذل كل الجهود من أجل الوصول الى الاسعار المناسبة، التي تناسب المواطن وأصحاب اعمال التصنيع والجهات المعنية في هذا القطاع، وبشكل فيه العدالة والانصاف.


وقال الوريث إن الاجتماع مع هذه الجهات المعنية قطع خطوة إيجابية، نحو اصلاح الاختلالات التي كان يعاني منها هذا القطاع منذ فترة طويلة، مشيراً الى أن الاصلاحات في هذا القطاع ليس بالأمر السهل، نظراً لتعدد الجهات المعنية، وأن وصول هذه الجهات الى هذا التوافق يعد نجاحا كبيرا.


وأضاف "عندما تلتزم كل هذه الجهات بدورها سنصل الى عمل منظم وسعر مناسب للجميع، ويتوقع أن ننتهي من هذا الملف تماماً الاربعاء القادم ان شاء الله، حيث ستعتمد الكسارات ومصانع البلك السعر المناسب، فيما ستوفر مصانع الاسمنت الكميات المطلوبة دون عناء، كما التزمت شركة النفط بتوفير المشتقات النفطية، واصحاب الخرسانات بالمواصفات المطلوبة، ونتمنى أن يكون هذا الاسبوع هو نهاية مسيرة الاصلاحات حتى نصل الى السعر المناسب سواء للمواطن او المستثمر".


بدوره عبر مالك كسارة جبل سامق محافظة صنعاء يحيى الظفيري عن شكره لرئيس هيئة المساحة الجيولوجية والمعادن على جهوده لازالة الاشكاليات في هذا القطاع، مشيراً الى أن اجتماع اليوم كان مثمراً، حيث طرح كل ممثل عن الجهات المعنية رؤاه، حتى الوصول الى حل يرضي جميع الجهات والاسعار المناسبة التي لا يتضرر منها المواطن.


وأشار ممثل كسارة كتاب (الخربة) محافظة إب حاشد الشامي الى أهمية التزام جميع الجهات بما خرج به الاجتماع من توافق، بحيث يضمن المستثمر عدم مواجهة أي عوائق أو تنعكس سلباً على المواطن من حيث السعر او المواصفات.

جمعية البنوك اليمنية   جمعية البنوك اليمنية

رابط مختصر:
UP