بنوك يمنية

  • شارك:

كاك الاسلامي يحتفل بمرور عشر سنوات على تأسيسه


جمعية البنوك اليمنية - صنعاء     بتاريخ: 2020/01/01

 

احتفل بنك كاك الاسلامي اليوم بمرور عشر سنوات على تأسيسه وكذا بمناسبة تدشين خدمة موبايل موني بفروع كاك الاسلامي.


وفي الاحتفال أشار رئيس مجلس إدارة بنك التسليف التعاوني والزراعي محمد صالح اللاعي، إلى النجاحات التي حققها كاك بنك وكذا كاك الاسلامي رغم الظروف الاستثنائية والصعوبات التي تواجه القطاع المصرفي باليمن خلال السنوات الأخيرة الماضية.


واعتبر كاك بنك مؤسسة عملاقة ويحتل صدارة القطاع المصرفي في اليمن، حيث استطاع خلال الفترة الماضية من تقديم أفضل الخدمات المصرفية وتمكن من التميز في خدماته .. مبينا أن كاك بنك أصبح أداة محركة للسياسة النقدية في البلد واستطاع المنافسة بقوة والحفاظ على مؤسسيته رغم التجاذبات السياسيه العديده تجاهه كونه بنك حكومي .


وشدد اللاعي على أهمية أن يكون العام 2020 عاماً لتحقيق الانجازات والسعي باتجاه النهوض بالوضع الاقتصادي وتجاوز كافة الصعوبات.


وأشاد بدور القيادة التنفيذية لكاك الاسلامي والتي تمكنت من التميز وتحقيق الانجازات الملموسة سيما في مجال تنفيذ المشاريع ودعم برامج التنمية ودعم القطاعات الحيوية خاصة القطاعين الزراعي والسمكي والجوانب الاستثمارية الأخرى.


وأكد رئيس مجلس إدارة كاك بنك الحرص على تقديم التسهيلات الممكنة بما يمكن كاك الاسلامي من الوصول الى رأس مال مستقل ومواصلة تحقيق مزيد من الانجازات لخدمة مجالات التنمية.


بدورهما أشار المدير التنفيذي لكاك الاسلامي عادل الكبسي ونائبه سامي هادي إلى أن كاك الاسلامي أثبت كفاءته والمنافسة بقوة في المجال المصرفي الاسلامي.


فيما استعرض مدير ادارة الموارد البشريه يحى القرودع في كلمة مؤسسي كاك الاسلامي إجراءات تأسيس كاك الاسلامي وصولا إلى أن يكون مؤسسة تقدم خدمات في المجالين المالي والمصرفي .


من جهته أشار رئيس الهيئة الشرعية لكاك الاسلامي الدكتور لطف السرحي، إلى أن البنوك الاسلامية، بنوك تنموية مستقلة لها هيئة شرعية ونظام مستقل، همها الدخول في الاستثمار.


تخلل الحفل الذي حضره نواب الرئيس التنفيذي والمدراء بكاك بنك وكاك الاسلامي، عرض تقرير وثائقي عن انجازات كاك الإسلامي ومشاريعه المختلفةخلال العشر سنوات الماضيه .


وفي الاختتام، تم تكريم كوادر ومؤسسي كاك الاسلامي بشهادات تكريمية تقديرا لجهودهم في مساندة كاك الاسلامي وتحقيق الانجازات المختلفة، وكذا تكريم فريق برنامج الغله الاذاعي و تكريم أسرة فقيد كاك الاسلامي الشهيد محمد عبدالوهاب خليل ،كما تم تكريم رئيس مجلس إدارة كاك بنك بدرع كاك الاسلامي تقديرا لجهوده وإسهامه في دعم كاك الاسلامي .

جمعية البنوك اليمنية   جمعية البنوك اليمنية

رابط مختصر:
UP