اخبار محلية

  • شارك:

الاتحاد العام للغرف التجارية وغرفة الأمانة يدينان ما تنشره بعض وسائل الإعلام حول القطاع الخاص التجاري وتضليل الرأي العام


جمعية البنوك اليمنية - صنعاء     بتاريخ: 2019/12/29

 

دانت الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة والاتحاد العام للغرف التجارية الصناعية اليمنية ما قامت به بعض وسائل الإعلام العربية والمحلية من نشر أخبار زائفة ومعلومات مضللة وغير صحيحة عن القطاع التجاري تفتقر للمصداقية بشكل مثير للجدل ، كان أخرها ما تداولته بعض وسائل الإعلام المشبوهة من دعوه للقطاع الخاص للإضراب وإغلاق المحلات.

مهيبتا بكل أعضائها من التجار الوطنيين والصناعيين ومقدمي الخدمات بعدم الانجرار وراء أي دعوات أو بيانات مشبوهة تريد النيل من استقرار السوق والإمدادات للمستهلكين.


وأكدت الغرفة والاتحاد العام في بيان رسمي نفيهما وإدانتهما لهذا التصرف اللاأخلاقي واللامهني وحقهما القانوني في مقاضاة تلك الوسائل لتزييفها وتضليلها للرأي العام.

وشددت الغرفة والاتحاد العام على جميع وسائل الإعلام تحري المصداقية والدقة في الحصول على المعلومات الاقتصادية من مصادرها الموثوقة والرسمية والمحددة قانونا في الغرف التجارية واتحادها العام.


مؤكدتا أنه من المعروف قانونا أن الممثل القانوني الوحيد للقطاع الخاص في اليمن هي الغرف التجارية الصناعية وهي الجهة القانونية والرسمية الوحيدة الممثلة له في أي شأن اقتصادي وتجاري وفقا للقانون رقم 28 لسنة 2003م


 


 


 


كما تؤكد الغرفة والاتحاد العام أن القطاع الخاص يقوم بأداء رسالته الوطنية في تأمين الإمدادات الغذائية والدوائية والكسائية والاستهلاكية للسوق اليمنية بكل إخلاص وتفان استشعارا منه بواجبه الوطني والأخلاقي تجاه بلده وشعبه ،كما تؤكدان أن القطاع الخاص يعمل بحيادية تامة حيث وقد اعلن حياديته منذ وقت مبكر، وملتزماً بمسئوليته الاجتماعية تجاه المجتمع.

جمعية البنوك اليمنية   جمعية البنوك اليمنية

رابط مختصر:
UP