اخبار محلية

  • شارك:

كلية الهندسة في جامعة تونتك الدولية في اليمن تنظم ورشة عمل حول تحديث وتطوير برامجها


جمعية البنوك اليمنية - صنعاء     بتاريخ: 2019/12/27

 

نظمت كلية الهندسة في جامعة تونتك الدولية للتكنولوجيا أمس الخميس الموافق 26/ 12 /2019م ورشة عمل افتتاحية خاصة بوضع الآليات التي سيتم اتباعها في تحديث وتطوير برامجها في أقسام الكلية الأربعة, التي تشمل برامج هندسة النفط والغاز والهندسة المدنية والهندسة المعمارية وهندسة التصميم الداخلي.
عميد الكلية الدكتور ناصر المعافا, رحب في كلمته بالمشاركين, ومن ثم تم استعراض ومناقشة وثيقة مواصفات البرامج, والملحقات ذات العلاقة, وكذلك خطوات ومتطلبات تطوير البرامج بالكلية.


حضر الورشة الدكتور وائل الأغبري, رئيس الجامعة, بالإضافة الى كل من:
د/ سمير السري
د/ موسى الحداد
د/ عارف شاهر
د/ محمد العريقي
ومن المقرر أن تعقد ورش أخرى لتحديث وتطوير توصيف المقررات في جميع أقسام الكلية, بعد الانتهاء من تحديث ومراجعة وثيقة مواصفات البرامج المختلفة في كلية الهندسة.


الجدير بالذكر أن الجامعة الماليزية الدولية للتكنولوجيا تأسست في اليمن عام 2008 من قبل وزيري التعليم العالي في اليمن وماليزيا؛ وذلك لضمان توفير معايير أكاديمية ذات مستوى عالي؛ فهي جامعة متميزة وفريدة في تخصصاتها التكنولوجية المواكبة للعصر, التي الكل بأمس الحاجة اليها, حاليا ومستقبلا.
وبالرغم من بداية نشأة الجامعة القصير والتحديات والصعوبات إلا أنها بمفهومها المعاصر وأبحاثها العلمية؛ لعبت دورا كبيرا من خلال تطويرها مجالات العلوم والتكنولوجيا الفريدة؛ حيث تسعى الجامعة بكلياتها ومراكزها التعليمية والبحثية للاستثمار في العنصر البشري الذي يعتبرأسمى أنواع الاستثمار


وأكثرها جدوى من خلال التعليم الذي يعتبراحدى ركائزالتنمية المنشودة لبناء جيل واعٍ قادرعلى الابداع و مواكبة علوم العصر وكما تقوم الجامعة بوضع خططها الإستيراجية وترجمتها الى واقع عملي إستجابة لمتطلبات التطور التكنولوجية العلمية العالمية والمحلية.


كما أن البرامج التي تقدمها الجامعة قد تم حصول الموافقة عليها من وزارة التعليم العالي في اليمن بالقرار رقم (5120) للعام 2008 – 2009 .,


 
جمعية البنوك اليمنية   جمعية البنوك اليمنية

رابط مختصر:
UP