اخبار محلية

  • شارك:

انعقاد ورشة العمل التحضيرية الاولى لمؤتمر المقاولين اليمنيين لإعادة الاعمار


جمعية البنوك اليمنية - صنعاء     بتاريخ: 2019/12/23

 

ابراهيم الحجاجى
عقدت اليوم بصنعاء ورشة العمل التحضيرية الأولى لمؤتمر المقاولين اليمنيين (الدور والريادة)، التي اقامتها الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات ووزارة الاشغال العامة والطرق واللجنة التحضيرية لمؤتمر المقاولين اليمنيين لإعادة الاعمار.



وأوضح المدير التنفيذي لمؤتمر المقاولين اليمنيين أ/ عبدالله شعبان، أن هذه الورشة هي أولى ورش العمل التحضيرية لعقد مؤتمر المقاولين اليمنيين، برعاية الهيئة العامة للاستثمار وكذلك مؤسسة يمن القابضة ( شبام سابقا) ويجدر الاشارة حاليا بان مؤسسة يمن القابضة ( شبام سابقا ) تمر بانطلاقة مزدهرة نحو بناء الاستثمار في اليمن تحت قيادة رجل الادارة الناجح الاستاذ عبدالله مسفر الشاعر. ، وأن الورشة ستناقش عددا من اوراق العمل التي توضح بأن المقاول اليمني قادر على تأهيل نفسه وحل مشاكله المتعثرة، خاصة مع الحكومة، وكذا مجموعة من القضايا التي من شأنها تهيئة المقاول اليمني لاستقبال واستيعاب ما يمكن أن يقدمه صندوق إعادة إعمار اليمن.



وقال شعبان “نحن نقول للعالم بأننا على استعداد تام لبناء اليمن وإعادة من اعمار ما دمرته الحرب، فاليمنيين هم من بنو حضارتهم العظيمة وهم بنو دول الجوار أيضاً، ونؤكد أن البناء اليمني يمتاز ويتميز عن أي بناء في مختلف بلدان العالم، وهو ما يؤكد أن اليمن قادرة على اعادة بناء ما دمرته الحرب، خاصة أن لدينا قدرات وخبرات عاليتين في هذا الجانب”.



وأضاف “نحن نعد في الجانب الاداري برامج عملاقة وكبيرة لإعادة هيكلة قطاع المقاولات، وحوكمة شركات المقاولات بشكل عام بالشراكة مع منظمات دولية، ونقول للعالم أننا قادرين وجاهزين لإعادة اعمار بلدنا بأيدينا وسواعدنا مثلما ننتصر على العدوان بأيدينا وسواعدنا”.



من جانبه أشار المدير العام التنفيذي لاتحاد المقاولين اليمنيين عبدالله البروي الى أن هذه الورشة هي أولى سبع ورش عمل تسبق مؤتمر المقاولين اليمنيين لإعادة الاعمار، والتي تهدف جميعها الى تأهيل المقاول اليمني.



وقال “نقول للعالم أن المقاولين اليمنيين لديهم قدرات وجاهزية عاليتين لإعادة الاعمار وقادرين على مواجهة العدوان في مختلف الجوانب، والورش التحضيرية ليكون للمؤتمر صدى واسع، على اعتبار أن قطاع المقاولات ركيزة أساسية لدعم الاقتصاد الوطني والعمود الفقري للتنمية”.



وقدمت في الورشة خمس أوراق عمل كانت الأولى لمستشار مؤسسة يمن القابضة لشئون الاستثمار عبدالله شعبان “آلية الشراكة بين القطاعين العام والخاص”، فيما تناولت الورقة الثانية “المعوقات والتحديات التي تواجه قطاع المقاولات وتوطيد العلاقة والتعاون بين الهيئة والوزارة والاتحاد” قدمها رئيس الاتحاد العام للمقاولين اليمنيين يحيى صالح الضنين، وقدم وائل الأديمي الورقة الثالثة “أهمية تأهيل المقاولين وطرق التأهيل”، كما تناولت الورقة الرابعة “معايير متطلبات التأهيل والتصنيف للمقاولين ومتطلبات اعمال إعادة الاعمار” قدمها حميد علي الصرابي، وقدمت بلقيس محمد الشيبة الورقة الخامسة “البناء اليمني (الأكثر ثقة وأمان).. “.

جمعية البنوك اليمنية   جمعية البنوك اليمنية

رابط مختصر:
UP