بنوك يمنية

  • شارك:

رئيس مجلس ادارة كاك بنك يعلن عن استراتيجية البنك للعام 2020


جمعية البنوك اليمنية - صنعاء     بتاريخ: 2019/12/11

 

صنعاء -سبأ
كشف رئيس مجلس ادارة بنك التسليف التعاوني الزراعي -كاك بنك - محمد صالح اللاعي عن أبرز ملامح استراتيجية البنك للعام 2020م في إطار الخطة العامة للبنك في كافة القطاعات بالادارة العامة والفروع والمكاتب بعموم المحافظات .


جاء ذلك في الاجتماع الموسع لقيادة البنك التنفيذية المنعقد بمقر الادارة العامة في العاصمة صنعاء والذي كرس لمناقشة آلية العمل لإنجاح الخطة الاستراتيجية للبنك للعام 2020 م.
وركزت الاستراتيجية على أهمية الاستفادة من المزايا التي يمتلكها البنك بصفته بنكا حكوميا هو الأوسع انتشاراً والأفضل تأهيلاً للكادر البشري والمحرك الأول للسوق المصرفية وصاحب أفضل استثمار في الأنظمة والدعم الفني والبنية التحتية .


وفي الاجتماع أكد رئيس مجلس الإدارة أن البنك يسير في اتجاه مستقبلي واعد ومنعطف تاريخي جديد من أبرز خطوطه العريضة استخدام الخدمات الالكترونية بمفهومها المهني الشامل كبدائل مصرفية للقنوات التقليدية .


وأشار اللاعي إلى دور تلك الخصوصية في تمكين البنك من التفوق والمنافسة وتحقيق الهدف العام للخطة الاستراتيجية للعام 2020 م بكفاءة عالية وكلفة قليلة تعزيزا للشمول المالي والمصرفي المنشود وبمخاطر تشغيل مدروسة بمهنية وفق ظروف عمل أكثر أمنا وأقل مخاطرة.



ولفت رئيس مجلس الإدارة إلى الظروف التي تحيط بالقطاع المصرفي والذي يعيش أصعب مرحلة في تاريخ البنوك والمصارف, وما سببته كارثة الحرب واستمرار الحصار لفترة طويلة من انهيار شبه كلي للمنظومة المالية والذي انعكست نتائجه سلبياً على إدارة البنوك في ظل مخاطر السوق والعجز في السيولة النقدية .


ونوه بدور البنك في الحفاظ على تفرده في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد، الى جانب استمرارية البنك في تقديم خدماته المصرفية وتجاوز المعوقات المتداخلة والمؤثرة على نشاطه .


ولفت اللاعي الى وجود مؤشرات إيجابية لانفراجة مرتقبة في العمل المصرفي خصوصا في ايجاد حل لأزمة السيولة النقدية وتحسن مؤشرات البنك؛ وهذا ما جعل قيادة البنك تعمل جاهدة للتعامل مع المرحلة القادمة برؤية خاصة تتواكب مع الرؤية الوطنية للدولة .


وأكد أن قيادة البنك قد رسمت المحددات الرئيسية للعام 2020 م والتي من أهمها التوجه نحو الخدمات الالكترونية, وتفعيل كافة المنتجات الالكترونية, التي من أبرزها خدمة موبايل موني، وتفعيل كافة الصرافات الآلية للبنك ، و تحديث مشروع السريع للحوالات ، وخدمة كاك مشتريات وغيرها.


وشدد محمد اللاعي على ضرورة الاستعداد من كافة القطاعات والإدارات والفروع؛ لانجاح الخطة الاستراتيجية؛ حتى تتمكن من التعامل الأمثل مع رؤية البنك للعام 2020 م.


وفي الاجتماع تم الاستماع إلى مداخلات رؤساء القطاعات والمختصين في الإدارات حول مشروع الخطة, وتم تشكيل اللجان الخاصة؛ لتنفيذ الخطط التفصيلية, ومراقبة الأداء لكل قطاع وفرع, في إطار الخطة الاستراتيجية العامة للبنك, وبموجب المحددات الرئيسية المقرة من مجلس الإدارة وقيادة القطاع المصرفي المختص.

جمعية البنوك اليمنية   جمعية البنوك اليمنية

رابط مختصر:
UP