بنوك يمنية

  • شارك:

بنك الأمل للتمويل الأصغر يحصل على المركز الثاني لجائزة الابتكار للاندماج المالي العربي


جمعية البنوك اليمنية - صنعاء     بتاريخ: 2019/12/07

 

حصل بنك الأمل في اليمن "أحد بنوك #أجفند للشمول المالي" على المركز الثاني في جائزة الابتكار للإندماج المالي العربي ضمن أكثر من 100 ابتكار للمساهمة في خلق شمول مالي أوسع في الوطن العربي.
وتقوم جائزة الابتكار للاندماج المالي العربي بمكافأة المبتكرين الواعدين بالتمويل والدعم اللازمين لتحقيق إمكاناتهم لزيادة الاندماج المالي في العالم العربي. الأهداف الأساسية الثلاثة لـ AFIIP: زيادة الوصول إلى الخدمات المالية وتقليل تكاليفها وخدمة العملاء النهائيين بشكل أفضل
الإندماج المالي
احرز التمويل الاصغر، خلال الاعوام 15 السابقة، تقدّماً على الصعيد الاقليمي والعالمي. حيث انّه هناك ما يقارب ثلاثة ملايين عميل في العالم العربي يستفيد من محفظة تصل قيمتها إلى 1.7 مليار دولار بحسب الدراسات الحديثة.ومع ذلك ، لا يزال العالم العربي أقل من المتوسطات العالمية بمقارنة نسبة المؤسسات التي تقدم الخدمات المالية إلى نسبة العملاء المستفيدين منها. على التقدم أن يبقى مستمراً.
الإبتكار
يساهم الابتكار في زيادة فرص النفاذ الى الخدمات المالية، فهو عامل اساسي في تحسين الفعالية، و تطوير القدرة التنافسية للقطاع المالي. نمى قطاع التمويل الأصغر بسرعة و هو يشمل اليوم خدمات التأمين، التحويلات، الإدخار، الإئتمان و غيرها من الخدمات. هناك فرص إبتكارية متعددة لتحسين هذه العروض، وخلق منتجات و خدمات مالية جديدة، ويمكن أن يستفيد كل مستوى من مستويات السوق من الابتكار ، وكذلك العلاقة بين المستويات المختلفة.
الجائزة
بعد نجاح جائزة 2018 الافتتاحية ، تتوسع AFIIP 2019 لزيادة تأثيرها على الاندماج المالي في العالم العربي. سيتلقى الفائزون بجائزة هذا العام منحة نقدية ودعم تقني بعد الجائزة. سيتم دعوة الفائزين في مسابقة AFIIP 2019 لحضور مؤتمر سنابل 2019 ، وهو أكبر مؤتمر للتمويل الأصغر في المنطقة.

جمعية البنوك اليمنية   جمعية البنوك اليمنية

رابط مختصر:
UP